"محافظ الشرقية يؤكّد أن القطاع الزراعي يُعد من الركائز الأساسية للاقتصاد المصري

الاحد 06 أكتوبر 2024 | 01:06 مساءً
كتب : أحمد سعيد

أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أن القطاع الزراعي يُعد من الركائز الأساسية للاقتصاد المصري، ومن أهم الوسائل لدفع الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأشار إلى أهمية القيام بزيارات دورية للجمعيات الزراعية والحقول لمتابعة حالة المحاصيل، وإجراء المعاينات الفعلية وتقديم الدعم الفني والتوصيات اللازمة للمزارعين.

وأوضح المهندس عماد محمد جنجن، وكيل وزارة الزراعة، أن المديرية قامت بعقد اجتماع مع مديري الجمعيات الزراعية لمتابعة تنفيذ نظام الجرد المخزني الإلكتروني بالمحافظة. تم خلال الاجتماع مناقشة تحديث معدات الصرف وأجهزة التابلت، وتنفيذ التعليمات الصادرة من الوزارة بشأن الجرد المخزني الإلكتروني لأرصدة الجمعيات الزراعية من الأسمدة الأزوتية المدعمة. حضر الاجتماع ممثل شركة E-Finance، والمهندس أشرف نصير، مدير عام الزراعة بالمحافظة.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أن الاجتماع تضمن توجيهات للعاملين بالجمعيات الزراعية بشأن الأسمدة المدعمة. حيث تم التأكيد على أن جميع عمليات استلام وصرف الأسمدة، بدءًا من استقبال الشحنات من شركات الأسمدة إلى التحويل المخزني أو الصرف من جمعية لأخرى، وكذلك صرف الحصص للمزارعين، تتم من خلال الأنظمة الرقمية لوزارة الزراعة. وشدد على أن استلام وصرف الأسمدة يتم عبر كارت الجمعية الزراعية وكارت المزارع المفعل.

وأشار المهندس حازم الأشموني إلى أن المحافظة تواصل جهودها لدعم القطاع الزراعي من خلال تحسين نظم الإدارة والمتابعة، وتقديم الدعم اللازم للمزارعين لضمان تحقيق أفضل إنتاجية. وشدد على ضرورة التعاون المستمر بين جميع الجهات المعنية لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

اقرأ أيضا