رئيس الوزراء يستعرض مقترحات مخططات وتصميمات مدينة العاصمة الطبية

الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 07:45 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
كتب : وفاء الهواري

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماعاً مع ممثلي شركة CSCEC الصينية وشركة إنكوم، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتور محمد مصطفى عبد الغفار، رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية. 

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة مقترحات تتعلق بمخططات وتصميمات مدينة العاصمة الطبية.

استعرض الاجتماع عدداً من العروض المقدمة لتنفيذ المدينة الطبية. وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن هذا الملف سيُعرض على فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تم تكليف الفرق المعنية بالعمل على اختيار العرض الأنسب لتنفيذ المشروع من حيث التصميم وآلية وتكلفة التنفيذ.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار أن هذا المشروع يعد الأكبر من نوعه في مصر، وسيشمل مستشفيات ومعاهد تعليمية متعددة، مما سيسهم في تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين ويعزز الاستفادة من المراكز البحثية المختلفة.

وأضاف أن المنطقة المختارة في العاصمة الإدارية الجديدة تتميز بموقعها الاستراتيجي على عدة طرق ومحاور مرورية رئيسية، وتبلغ مساحتها 230 فداناً. 

وسيشمل المشروع 18 معهداً في مختلف التخصصات الطبية بإجمالي 42,235 سريراً، إلى جانب جامعة أهلية للعلوم الطبية والتكنولوجية ومركز أبحاث في النانو تكنولوجي، بالإضافة إلى مناطق سكنية وترفيهية.

اقرأ أيضا