يمنى البحار تدعم الحرف التراثية في معرض "تنمية الأسرة المصرية" ضمن مهرجان العلمين الجديدة 2024

السبت 17 اغسطس 2024 | 11:19 مساءً
وزارة السياحة والاثار
وزارة السياحة والاثار
كتب : عامر عبدالرحمن

أجرت يمنى البحار، نائب وزير السياحة والآثار، جولة تفقدية لمعرض "تنمية الأسرة المصرية"، الذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون المشترك مع وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك خلال فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة 2024، والذي يٌقام تحت شعار "العالم عالمين".

وأعربت نائب الوزير خلال جولتها عن سعادتها وفخرها بما يعرضه المعرض من منتجات وأنشطة أبدعتها أيادي سيدات مصرية، مؤكده أن المعرض يمثل فرصة هامة لتسويق منتجات الحرف اليدوية والتراثية التي تصنعها سيدات من مختلف محافظات مصر، وذلك ضمن إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وتنوعت المنتجات المعروضة بين حقائب وسجاد يدوي، وإكسسوارات، وأعمال فنية، وتطريز سيناوي.

وأشارت البحار إلى أن زيارتها تأتي في سياق اهتمام الوزارة بتشجيع تمكين المرأة المصرية وتعزيز مشاركتها في الأنشطة الاقتصادية المختلفة، وكذلك دعم الحرف اليدوية التي تعكس التراث المحلي وتستقطب اهتمام المصريين والسائحين على حد سواء.

خلال الزيارة، تفاعلت يمنى البحار مع العارضات، حيث استعرضن أمامها منتجاتهن المتنوعة وشرحن طرق وآليات تصنيعها، والمدة الزمنية اللازمة لإتمام كل قطعة. 

كما اطلعت على المبادرات التي ينفذها المجلس القومي للمرأة، مثل مبادرة "تحويشة"، التي تهدف إلى إدماج المرأة المصرية، خاصة في القرى الريفية، اقتصاديًا وماليًا ضمن المنظومة المصرفية الرسمية، ونشر الوعي المالي، ومحو الأمية الرقمية، بالإضافة إلى التعرف على المبادرات التوعوية الأخرى الموجهة للمرأة في جميع محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا