وزارة التربية والتعليم تعلن نتائج الثانوية العامة 2024

الاحد 04 اغسطس 2024 | 06:18 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية أن نتائج الثانوية العامة لعام 2024 لجميع المحافظات ستُعلن رسمياً يوم الثلاثاء، 6 أغسطس 2024. 

وأفادت الوزارة أن محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيعقد مؤتمرًا صحفيًا في هذا اليوم لإعلان تفاصيل النتائج.

وسيتم خلال المؤتمر الإعلان عن نسب النجاح وأعداد الطلاب الناجحين والذين سيخضعون لامتحانات الإعادة، بالإضافة إلى عدد الراسبين الذين سيبقون للإعادة. 

كما سيتم مقارنة نسب النجاح لهذا العام بالأعوام السابقة.

وسيتضمن المؤتمر أيضًا إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة من مختلف التخصصات، بما في ذلك علمي علوم، علمي رياضة، أدبي، مدارس المتفوقين، مدارس المكفوفين، وطلاب الدمج. 

وقبل المؤتمر بساعات، سيقوم الوزير بالاتصال بأوائل الثانوية العامة لتهنئتهم وتشجيعهم على مواصلة التفوق في مستقبلهم الدراسي.

كما ستقوم الوزارة بتفعيل رابط الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة عبر بوابة مركز المعلومات بعد انتهاء المؤتمر، حيث يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم بسهولة من خلال الموقع التالي: emis.gov.eg.

وفقًا للبيانات الأولية، فقد بلغت نسب النجاح في عدة مواد كالتالي: الأحياء (91%)، علم النفس والاجتماع (92%)، اللغة العربية (96.62%)، اللغة الأجنبية الأولى (96.25%)، اللغة الأجنبية الثانية (97.88%)، الفيزياء (94.21%)، الكيمياء (92%)، التاريخ (96.43%)، والجغرافيا (92%).

اقرأ أيضا