بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو.. أبو صدام: قضت على الإقطاع ورفعت شأن الفلاحين وحولتهم إلى مُلاك

الاثنين 22 يوليو 2024 | 11:04 مساءً
حسين عبدالرحمن أبو صدام، الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين
حسين عبدالرحمن أبو صدام، الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين
كتب : بلدنا اليوم

وجّه حسين عبدالرحمن أبو صدام، الخبير الزراعي، نقيب عام الفلاحين، خالص التهنئة في بيان له اليوم للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كما هنّأ الشعب المصري العظيم وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو 1952 العظيمة.

وخلال بيانه، أوضح "أبو صدام"، أن ذكرى ثورة 23 يوليو، قضت على الإقطاع ورفعت شأن الفلاحين، لافتًا إلى أن هذه الثورة ملّكت الفلاحين للأراضي التي كانوا يزرعونها بالأجر، مشيرًا إلى أن السبب في نجاح ثورة 23 يوليو هو تلاحم الشعب مع القوات المسلحة.

وأشار إلى أن الفلاحين هم أكثر فئات الشعب حبًا لهذه الثورة، حيث جعلتهم مُلّاك بعد أن كانوا أُجراء، وحوّلتهم إلى مواطنين يتمتعون بكافة الحقوق بعد أن كانوا فئة مستضعفة، وأن ثورة 23 يوليو سنّت قانون الإصلاح الزراعي وأنشأت الجمعيات، وبنت السد العالي الذي كان سببًا في التنمية الزراعية وتحسين معيشة الفلاحين.

كما لفت حسين عبدالرحمن أبو صدام، الخبير الزراعي، نقيب عام الفلاحين، إلى أن الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو يكون بالعمل الجاد لرفعة الوطن والحفاظ على مقدّارته والدفاع عن رموزه، مشيراً إلى أن الفلاحين ينتهزون هذه المناسبة لتجديد العهد والوعد بالوقوف خلف القيادة السياسية ومساندة الحكومة بكل ما يملكون، وذلك لتحقيق تطلعاتنا في التنمية والازدهار وبناء الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضا