رئيس اللجنة الأوليمبية: إذا ثبت ارتكاب شهد سعيد جرما فسيتم استبعادها من أوليمبياد باريس

الخميس 11 يوليو 2024 | 11:22 مساءً
شهد سعيد
شهد سعيد
كتب : بلدنا اليوم

أكد ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن مشكلة اللاعبة شهد سعيد منذ شهر إبريل الماضي، وكل اتحاد لديه لجنة تقييمية، موضحًا أن اللجنة كانت قد اتخذت -في ذلك الوقت- قرارًا بإيقاف شهد من اللعب لمدة سنة محليًا مع غرامة مالية، ولكن لم يتم إيقاف اللاعبة دوليًا.

وأضاف إدريس خلال مداخلة ببرنامج “الحياة اليوم” الذي يقدمه الإعلامي الدكتور محمد الباز، على شاشة “الحياة”: "فوجئنا أمس بقوة رد فعل الشعب المصري على الفيديو المنشور، لذا اللجنة الأولمبية سوف تحقق في هذا الأمر مرة ثانية للحسم في هذه القضية".

كما أشار إلى أنه تم تشكيل لجنة الأندية للهيئات والقيم، وهذه اللجنة ستحقق في هذه الواقعة بكل جدية وحيادية، مضيفًا: "نعمل وفق لوائح دولية، وبالتالي نتخذ القرارات بشكل حاسم في مثل هذه الوقائع".

ولفت رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إلى أنه إذا ثبت ارتكاب اللاعبة هذا الجرم، فلا بد أن يكون إيقاف اللاعب فيها محليًا ودوليًا وليس محليًا فقط.

وأوضح أنه عند تجاوز أي لاعب السلوك الأخلاقي المهني في اللعب من حق اللاعب اتخاذ الإجراءات اللازمة، مردفًا: إذا ثبت أن شهد سعيد ارتكبت الجرم كاملًا فسوف يتم استبعادها من اللجنة الأولمبية المصرية في باريس وذلك طبقًا للوائح الأولمبية المصرية المنبثقة من اللجنة الأولمبية الدولية".

اقرأ أيضا