خاص| رئيس حزب الاتحاد: يجب على الحكومة الجديدة تنفيذ توصيات الحوار الوطني

الثلاثاء 02 يوليو 2024 | 11:36 مساءً
المستشار رضا صقر
المستشار رضا صقر
كتب : وفاء الهواري

قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الإتحاد، إن التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني قد توفر حلولًا جذرية للمشكلات التي يعاني منها المجتمع المصري في الوقت الراهن.

وأكد "صقر" على الأهمية القصوى لتطبيق هذه التوصيات بشكل فوري من قِبل الحكومة الجديدة.

وأوضح رئيس حزب الاتحاد، في تصريحات خاصة ل"بلدنا اليوم" أن النتائج المترتبة على الحوار الوطني تمثل نقطة تحول إيجابية في التصدي للتحديات الحالية التي يمر بها المواطنون المصريون.

وأضاف صقر، بأنه من الضروري للحكومة الجديدة تنفيذ هذه التوصيات، دون تأخير.

وأكد المستشار رضا صقر، رئيس حزب الإتحاد، على أهمية التدابير المقترحة في الحوار الوطني كخطوة فعّالة لمواجهة الصعوبات التي تعترض الشعب المصري، مشدداً على الحكومة الجديدة بأهمية العمل السريع لتحقيق تلك التوصيات.

وأضاف "صقر"، أن الحكومة الجديدة تواجه تحديات على كافة الأصعدة، وعلى رأسها الملف الاقتصادي، الذي يحتاج إلى التعامل معه من منظور غير تقليدي، لجذب الاستثمار وتوسيع مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية، مما يزيد من معدلات التنمية، لافتًا إلى أن ذلك يجب أن يعود على حياة المواطنين بالإيجاب.

وأشار رئيس حزب الإتحاد، إلى أنه على المستوى السياسي، يجب أن تتخذ الحكومة خطوات جدية في ضوء توصيات الحوار الوطني، فيما يتعلق بملف الحبس الاحتياطي، إلى جانب قانون المجالس النيابية، فضلا عن عودة المحليات، وهو التحدي الأكبر أمام الحكومة الجديدة، لاسيما وأن كل القوى السياسية تنتظر خطوة حقيقية في هذا الملف.

اقرأ أيضا