نجاح حملة "من بدري أمان" يسجل أرقامًا قياسية في موسوعة جينيس للكشف المبكر عن السرطان

الاثنين 01 يوليو 2024 | 11:25 صباحاً
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب : عامر عبدالرحمن

شهدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، احتفالية نجاح حملة "من بدري أمان" التي أطلقتها وزارتا التضامن الاجتماعي والصحة والسكان بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، الحملة سجلت خمسة أرقام قياسية جديدة في موسوعة جينيس للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بمعدل 8 كشوفات في الدقيقة.

أقيمت الاحتفالية بقلعة صلاح الدين بحضور عدة شخصيات بارزة، من بينهم المستشار عدلي حسين، والدكتور محمد حساني، والدكتور محمد العزب، والسيد الوليد عثمان من موسوعة جينيس، إضافة إلى أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ والشخصيات العامة.

أطلقت القباج حملة "من بدري أمان" في تسع محافظات تشمل القاهرة والقليوبية والبحيرة ودمياط والإسكندرية والفيوم وبني سويف وأسيوط وسوهاج، الحملة توفر خدمات طبية متنوعة تحت مظلة مبادرات رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة والكشف المبكر عن الأورام السرطانية، بمشاركة 6000 رائدة اجتماعية.

أشادت القباج بدور المجتمع المدني وجهود وزارة الصحة في المبادرات الصحية التي تحسن فرص الشفاء من العديد من الأمراض، وأكدت على أهمية التعاون مع المجتمع المدني لتحقيق الأهداف التنموية وتحسين الصحة العامة.

كما أشارت إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز الصحة كجزء من جهود مواجهة الفقر، من خلال برامج متنوعة مثل "الألف يوم الأولى" و"2 كفاية" و"مودة"، مشددة على أهمية الشراكة مع المجتمع المدني في تنفيذ هذه البرامج.

اقرأ أيضا