خاص| الشهابي: المؤتمر الاستثمارى رسالة ثقة ودعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري

السبت 29 يونية 2024 | 09:46 مساءً
ناجي الشهابي
ناجي الشهابي
كتب : مي مصطفى

صرح ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطى، اليوم السبت، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذى عقد تحت عنوان إطلاق العنان للامكانات المصرية فى عالم سريع التغير بمثابة رسالة طمأنة للمستثمرين الأوروبيين، وذلك عندما أكد لهم فى مداخلته أن مناخ الاستثمار فى مصر جاذب وآمن بإرادة الشعب وليس بإرادة الحكومة فقط.

وأكد الشهابي في تصريح خاص لبلدنا اليوم، أن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، تشهد بالفعل تطورًا إيجابيًا بشتى مجالات التعاون والذى تم تتويج هذا التطور، بالتوقيع على الإعلان السياسي، لترفيع العلاقات بين الجانبين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة في مارس الماضي.

وتابع رئيس حزب الجيل، أن الرئيس السيسى أشار فى كلمته إلى أن هناك 6 محاور للشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي وعلى رأسها الاستثمار، وأن مصر شريك إستراتيجي رئيسي للاتحاد الأوروبي في المنطقة، موضحا أن الأزمات الدولية والإقليمية تلقي أعباءها على جميع الدول، وأن مصر أثبتت أنها شريك للاتحاد الأوروبي يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات.

وأبدى الشهابي إعجابه بتوضيح الرئيس السيسي أن مصر تخطو خطوات سريعة ومتلاحقة للإصلاح الاقتصادي، مشيرا فى كلمته أيضا أن مصر قامت بالعديد من الإصلاحات لتمكين القطاع الخاص ودعم الاقتصاد الأخضر، وأن الحكومة المصرية ستعرض الفرص الاستثمارية.

واعتبر رئيس حزب الجيل أن المؤتمر الاستثمارى رسالة ثقة ودعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري، مؤكدا أنه أفضل جذب للمستثمرين الأجانب لكي يستثمروا فى مصر.

اقرأ أيضا