رئيس هيئة الدواء: نغطي 91.3% من احتياجاتنا الدوائية بقدرات تصنيعية متطورة

السبت 29 يونية 2024 | 10:07 مساءً
هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية
كتب : بلدنا اليوم

شاركت هيئة الدواء المصرية برئاسة الدكتور علي الغمراوي، في فعاليات الجلسة النقاشية التي تناولت الإجراءات الاستراتيجية، التي تهدف إلى تحويل مصر إلى مركز لتوطين الشركات الأجنبية، والتي عقدت خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري–الأوروبي المشترك، المنعقد على مدار يومي 29، و30 من يونيو الجاري، تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير"، الذي افتتحه الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية، بحضور رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بمشاركة "أورسولا فوندر لاين"، رئيس المفوضية الأوروبية.

وتناول الدكتور علي الغمراوي -خلال كلمته- عوامل نجاح القطاع الدوائي، وما حققته الهيئة من اعتمادات إقليمية ودولية، والتي انعكست على الثقة الكبيرة التي يحظى بها النظام الرقابي المصري على صعيد الدواء.

واستعرض رئيس الهيئة -خلال اللقاء- القدرات التصنيعية الفريدة التي تساهم في تغطية 91.3% من احتياجات السوق الدوائي المصري،بالإضافة إلى عرض الرؤية المصرية لتوسيع قدرات الإنتاج فيما يتعلق باللقاحات والمثائل الحيوية، والمواد الدوائية الفعالة، والجهود المبذولة الرامية لخدمة الأسواق الدوائية في الشرق الأوسط وإفريقيا، كما استعرض الغمراوي، العديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة للجانب الأوربي.

مشيرًا إلى الموقع الجغرافي الذي تتميز به مصر، حيث تقع مصر في المركز وهي بمثابة بوابة إفريقيا، ومن الشمال هي بمثابة مركز جذب للتصنيع والتصدير إلى الدول الأوروبية بتكلفة تنافسية وفعالية عالية.

بالإضافة إلى ما تتمتع به مصر من بنية تحتية وقدرات تصنيعية ضخمة ومتطورة وحجم سوق كبير جاذب للاستثمار، موضحًا أن الدولة المصرية تمتلك سلطة رقابية قوية استطاعت الحصول على اعتمادات دولية رفيعة المستوى، وتحرص على تيسير إجراءات التسجيل والتداول والرقابة على السوق المصري.

والتقى رئيس هيئة الدواء المصرية -على هامش المؤتمر- الدكتورة كريستيل صغبيني، مدير عام القطاع الدولي لدى شركة سانوفي، وممثلي الشركة بمصر، وذلك لمناقشة أوجه التعاون مع الشركة، وفرص الاستثمار المستقبلية بسوق الدواء المصري.

اقرأ أيضا