خاص| الإصلاح والنهضة: كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستثمار رسمت استراتيجية واضحة للاقتصاد المصري

السبت 29 يونية 2024 | 09:05 مساءً
هشام عبد العزيز
هشام عبد العزيز
كتب : مي مصطفى

ثمن هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، ما ورد في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، مؤكدًا على أن حضور الرئيس السيسي يمثل دعمًا لا محدود من القيادة السياسية لملف الاستثمار الأجنبي المباشر. 

وأضاف عبد العزيز في تصريح خاص لبلدنا اليوم، بأن كلمة الرئيس السيسي جاءت كـ "خارطة طريق" ورسمت استراتيجية واضحة ومستهدفات محددة تسعى إليها مصر فيما يتعلق بالقطاعات الاقتصادية ذات الأولوية في الاستثمار الأجنبي المباشر ومن أهمها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعات التحويلية، وإنتاج الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأشار هشام إلى أن المؤتمر يمثل علامة على ثقة المستثمرين الأجانب في مصر وأن ما تم على مستوى هذا الملف خلال السنوات الأخيرة يمثل "انطلاقة كبيرة" و"نقلة نوعية" مشددًا على أهمية أن تكون الخطوات التالية على نفس المنوال من المرونة والسرعة والإنجاز لضمان استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر.

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أن ملف الاستثمارات الأجنبية المباشرة قادرة على الخروج بمصر إلى آفاق أرحب فيما يتعلق بالتدفقات الدولارية وكذلك المساهمة في توطين الصناعات خاصة المتقدمة منها بالإضافة إلى توفير فرص عمل لملايين المصريين كما أن تلك الاستثمارات تمثل ركيزة قوية للاقتصاد المصري.

اقرأ أيضا