ضبط كمية كبيرة من الأقراص المخدرة في مطار شرم الشيخ الدولي

الخميس 27 يونية 2024 | 05:37 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تمكن رجال الجمارك في مطار شرم الشيخ الدولي، برئاسة محمد لطفي عامر، مدير عام الإدارة العامة لجمارك الفروع، ومحمد يوسف عبد النبي، كبير الباحثين ومدير إدارة جمرك تفتيش الركاب (الوردية الأولى)، من ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة بالمخالفة لقوانين مكافحة المخدرات، ومزاولة مهنة الصيدلة، والجمارك، والاستيراد والتصدير.

حدثت الواقعة أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طيران شركة بيجاسوس رقم PC632 القادمة من إسطنبول. اشتبه هشام أحمد، مأمور الجمرك المعين على اللجنة الجمركية، في راكبة تحمل جنسية أجنبية أثناء خروجها من بوابة اللجنة الجمركية، وعند تمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة X-Ray، تم اكتشاف كثافات عضوية مخبأة في قاع الحقيبة.

بتكليف من عمرو مبروك، رئيس القسم والمشرف على الصالة، قام هشام أحمد بتفتيش حقائب الراكبة، ليجد فاصل خشبي يحتوي على أكياس مفرغة الهواء بداخلها أقراص يشتبه في أنها مواد مخدرة، وبعرض الأمر على المقدم محمد عبد السلام، رئيس مكتب مكافحة المخدرات بشرم الشيخ، تأكد أن الأقراص تحتوي على مواد مخدرة.

تم تشكيل لجنة جمركية لجرد وعد الأقراص المضبوطة، برئاسة محمد يوسف عبد النبي، وعضوية محمود صبري، وعمرو نادي طه، ومصطفى رسمي، وأحمد محمد عادل. أسفر الجرد عن ضبط أكثر من 20 ألف قرص مخدر متنوع داخل الأكياس البلاستيكية،تم تحريز المضبوطات تحت إشراف مصطفى عبد الحميد طه.

قرر محمد لطفي عامر اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 6 لسنة 2024. يأتي ذلك في إطار تعليمات الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، والمستشار سلمي سالم سليمان، رئيس الإدارة المركزية لجمارك سيناء، بتشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط محاولات التهريب.

اقرأ أيضا