أمس بالقدس.. حريق هائل في قاعدة عسكرية إسرائيلية

الاربعاء 26 يونية 2024 | 10:50 صباحاً
آلية عسكرية إسرائيلية
آلية عسكرية إسرائيلية
كتب : محمد عبدالحليم:

شب حريق كبير مساء أمس الثلاثاء، بالقرب من قاعدة عسكرية إسرائيلية في منطقة جبل المشارف بالشطر الشرقي من القدس المحتلة، فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيساوية بحثاً عن مشتبه بهم.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي في بيان أن حريقاً هائلاً نشب بالقرب من قاعدة "عوفريت"، وتعمل 12 فرقة إطفاء على إخماده. وأضافت أنه يتم التحقيق في احتمالية أن يكون الحريق نتيجة لعمل متعمد.

وأفادت الشرطة الإسرائيلية عبر بيان أنها تعمل بالتعاون مع فرق الإطفاء للسيطرة على الحريق الذي اندلع في منطقة مفتوحة بالقرب من قاعدة "عوفريت" والجامعة العبرية في القدس. وأكدت أنه لا يوجد في هذه المرحلة أي خطر على السكان المقيمين في المنطقة، أو القاعدة العسكرية، أو مستخدمي الطريق، أو مبنى الجامعة، أو المباني الأخرى.

وأضافت الشرطة أنه لم تُسجل أي إصابات جراء الحريق، وأن التحقيق جارٍ لمعرفة إذا ما كان الحريق قد نشب بفعل فاعل. كما أوضحت أنها تقوم بعمليات تحقيق وتفتيش عن المشتبه بهم في المنطقة.

وذكرت مصادر محلية في بلدة العيساوية بالقدس أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعد الاشتباه بإلقاء زجاجة حارقة أدت إلى اندلاع الحريق قرب معسكر "عوفريت". وأكدت الشرطة الإسرائيلية أنها تجري عمليات بحث وتمشيط عن المشتبه بهم الذين يُعتقد أنهم تسببوا في اندلاع الحريق، مشيرة إلى فتح تحقيق لتحديد أسباب نشوب الحريق دون استبعاد فرضية أنه كان متعمداً.

اقرأ أيضا