"الحمصاني" يكشف رؤية الحكومة لمواجهة أزمة الكهرباء

الثلاثاء 25 يونية 2024 | 07:42 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

أعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يسعى لتوضيح رؤية الحكومة في التعامل مع أزمة الكهرباء في الفترة المقبلة. 

وأوضح "الحمصاني"، في مكالمة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن أزمة انقطاع الكهرباء في مصر، ترتبط بتدبير الموارد المالية لتشغيل المحطات الكهربائية بكفاءة.

وأشار "الحمصاني" إلى حدوث خلل فني في أحد الحقول الغازية بدول الجوار المرتبطة، ما أدى إلى انقطاع الغاز عن الشبكة المصرية لأكثر من 12 ساعة، مما أدى إلى توقف تام لتوريد الغاز واستخدامه في الاحتياجات اليومية.

وأكد أن مصر شهدت زيادة في استهلاك الكهرباء بسبب الموجة الحارة الشديدة، التي لا تزال مستمرة، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 41-42 درجة مئوية.

وأعلن أن وزارة البترول قد تعاقدت على استيراد شحنات جديدة من المازوت بقيمة 180 مليون دولار، لتوفير مليار دولار لاستيراد كميات إضافية من البترول وضمان استمرارية توفير الكهرباء دون انقطاع خلال فصل الصيف.

وأوضح، أنه سيتم تخفيف أحمال الكهرباء إلى 3 ساعات حتى بداية يوليو، ثم عودتها إلى ساعتين بعد ذلك، مع خطط لإيقاف تطبيق خطة تخفيف الأحمال تمامًا بداية من أكتوبر.

وختم "الحمصاني" بالتأكيد على أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، لتحديد مواعيد مناسبة لإغلاق المحال التجارية في العاشرة مساءً.

اقرأ أيضا