تعليم القاهرة: برامج قيادية جديدة عبر منصة المعلم

الاثنين 24 يونية 2024 | 11:30 صباحاً
رضا حجازي وزير التربية والتعليم،
رضا حجازي وزير التربية والتعليم،
كتب : عامر عبدالرحمن

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، برعاية أيمن موسى مدير المديرية، عن إتاحة برامج القيادات على منصة المعلم من خلال موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين [http://pat.edu.eg](http://pat.edu.eg) اعتبارًا من يوم الأربعاء 10 يوليو 2024 حتى يوم الجمعة الموافق 30 أغسطس 2024.

 وتعد هذه البرامج الرقمية جزءً من الجهود التي تبذلها الأكاديمية لتنمية مهارات المتقدمين للوظائف القيادية وتغيير المسمى الوظيفي لأعضاء هيئة التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. 

تدريبات واختبارات الترقي لفئة معلم خبير

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين عن مواعيد تدريبات واختبارات المعلمين لفئة معلم خبير والمرشحين للترقي إلى كبير معلمين. تبدأ التدريبات من 24 مايو وتستمر حتى 23 يونيو 2024، ويبلغ إجمالي عدد المستهدفين للترقيات 161,239 معلمًا. وجاء جدول مواعيد التدريبات كالتالي:

- من 24 مايو إلى 1 يونيو: محافظات (القاهرة، الإسكندرية، بورسعيد، السويس، دمياط، الدقهلية).

- من 2 يونيو إلى 9 يونيو: محافظات (القليوبية، كفر الشيخ، الغربية، المنوفية، الشرقية).

- من 10 يونيو إلى 16 يونيو: محافظات (البحيرة، الإسماعيلية، الجيزة، بني سويف، الفيوم، المنيا، أسيوط).

- من 17 يونيو إلى 23 يونيو: محافظات (سوهاج، قنا، أسوان، البحر الأحمر، الوادي الجديد، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، الأقصر).

تصريحات وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على حرص الوزارة على الارتقاء بمستويات أداء المعلمين وتطوير مهاراتهم بما يتماشى مع التطوير المستهدف للمنظومة التعليمية. 

وأشار إلى أن الأكاديمية المهنية للمعلمين تعمل على تحقيق ثلاثة أهداف استراتيجية تشمل أساليب الترقي، التنسيق بين كليات التربية والمدارس، واعتماد برامج التنمية المهنية.

وشدد الوزير على دور المعلمين كقوة دافعة للتعلم، مشيرًا إلى وجود آلية دقيقة لاختيار المعلمين الجدد لتحسين جودة التعليم. وأضاف أن الوزارة تعمل حاليًا على زيادة أعداد المعلمين من خلال المبادرة الرئاسية لتعيين 150 ألف معلم على مدار خمس سنوات بواقع 30 ألف معلم سنويًا. 

كما تم إعداد وثيقة معايير للمعلمين والموجهين والمديرين بالتعاون مع البنك الدولي والوكالة الأمريكية للتنمية، ويتم تنفيذ حقائب تدريبية بهدف التنمية المهنية للمعلمين، مع وجود وحدة تدريب في المدارس والإدارات التعليمية.

اقرأ أيضا