حقيقة انقطاع الكهرباء في عيد الأضحى المبارك.. الحكومة توضح

السبت 15 يونية 2024 | 06:19 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

ساعات قليلة تفصلنا عن احتفالات أول أيام عيد الأضحى المبارك 2024، ويتساءل كثيرون -مع اقتراب إجازة عيد الأضحى المبارك- حول حقيقة وقف انقطاع الكهرباء، وهل سيتم تعليق خطة تخفيف الأحمال في العيد بدءًا من الأحد وحتى نهاية الأسبوع.

حقيقة انقطاع الكهرباء في العيد

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن أنه لم يُدرس هذا الموضوع حتى الآن، مشيرًا إلى أنه في حال اتخاذ أي خطوات بخصوص هذا الشأن سيُعلن عنها فورًا، وأن آخر مستجدات قرارات الحكومة كانت حول التصدي لسارقي الكهرباء، وموقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في عيد الأضحى المبارك 2024.

وقال الحمصاني خلال مداخلة على قناة "صدى البلد"، إن الحكومة تولي موضوع الكهرباء أهمية كبيرة لتحسين أوضاع الكهرباء في مصر خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن الحكومة تعمل على زيادة موارد وزارة الكهرباء بمواجهة سارقي الكهرباء، ومن المقرر أن يتم إلغاء تخفيف أحمال الكهرباء بنهاية العام الجاري، كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مؤخرًا.

وفي نفس الصدد، أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، الأربعاء قبل الماضي، الخامس من يونيو، عن أن سفينة غاز مسال ستصل العين السخنة في غضون عشرة أيام، لاستقبال شحنات الغاز وكميات من المازوت لتوفير الوقود وتغطية احتياجات الكهرباء. بحسب ما ذكره حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية.

وأكد "عبد العزيز" خلال مداخلة ببرنامج "على مسؤوليتي" الذي الإعلامي أحمد موسى على شاشة "صدى البلد"، أنه مع تحسن درجات الحرارة تتراجع الكميات المستهلكة من الغاز والمواد البترولية، موضحا أن الحكومة تتخذ إجراءات لتقليل الكميات المستهلكة من الوقود.

وأشار إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يسبب تزايد الكميات المستهلكة من محطات توليد الكهرباء، والتي وصلت إلى حوالي مئة وخمسة وثلاثين ألف متر مكعب من الغاز المكافئ يوميًا.

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال

وأشار المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أكد أنه يجري وضع خطة مع وزيري البترول والكهرباء لوقف تخفيف أحمال الكهرباء مع نهاية التوقيت الصيفي، أو في شهري نوفمبر أو ديسمبر المقبلين على الأكثر.

وبشأن الموعد النهائي لوقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء، أشار الحمصاني، خلال تصريحات تليفزيونية، إلى استمرار خطة تخفيف أحمال الكهرباء، حتى نوفمبر أو ديسمبر المقبلين 2024 بحد أقصى.

اقرأ أيضا