وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون مع نظيره الكوري الجنوبي في مجالات الرقائق الإلكترونية والذكاء الاصطناعي

الخميس 06 يونية 2024 | 06:07 مساءً
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتب : عامر عبدالرحمن

 التقى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بنظيره الكوري الجنوبي الدكتور لي جونغ هو، على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في سيول.

 تناول اللقاء فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في مجالات الرقائق الإلكترونية والذكاء الاصطناعي، بحضور خالد عبد الرحمن، سفير مصر لدى كوريا.

واتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم لاحقًا تتضمن مجالات التعاون التي تمت مناقشتها، ودعا الدكتور طلعت نظيره الكوري لزيارة مصر للاطلاع على مشاريع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

شارك الدكتور طلعت في جلسة نقاشية حول التحول الرقمي في أفريقيا، بحضور وزراء من غانا وتونس ومدغشقر وغينيا بيساو وجزر القمر، حيث استعرض استراتيجية مصر الرقمية، مشددًا على محاور التحول الرقمي، وتمكين الشباب، وتشجيع الإبداع وريادة الأعمال.

كما عقد الوزير اجتماعات مع مسؤولين من شركتي "تليشيسبس" و"ماندو" لمناقشة فرص إنشاء مراكز للبحث والتطوير في مصر، بحضور المهندس أحمد الظاهر والمهندسة شيرين الجندي وسماح عزيز.

الجدير بالذكر أن المنتدى تنظمه وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات الكورية بالتزامن مع قمة "كوريا-أفريقيا 2024"، ويشارك فيه وزراء ومسؤولون من القطاعين الحكومي والخاص من كوريا وأفريقيا. 

وتأتي مشاركة الدكتور طلعت تلبية لدعوة من نظيره الكوري، ومن المقرر أن يعقد الوزير خلال زيارته لقاءات مع مسؤولين حكوميين وشركات كورية لبحث فرص التعاون والاستثمار في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضا