وفيات كورونا بالملايين.. وزير الصحة الأسبق: أعارض من يقول أنها خدعة

الاثنين 03 يونية 2024 | 10:35 مساءً
الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية
الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية
كتب : بلدنا اليوم

أجاب الدكتور محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق، ومستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، عن سؤال حول "هل لم يكن هناك أساس علمي لمواجهة كورونا عالميًا وفق ما قاله "فاوتشي"؟"

وقال "تاج الدين" خلال مداخلة ببرنامج "مع خيري"، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان، على شاشة "المحور"، إن أعراض فيروس كورونا مشابهة لجميع الفيروسات التنفسية، موضحًا أن كورونا أُطلق عليه وباء، لأنه أصاب الملايين في دول العالم. 

وأوضح وزير الصحة الأسبق، أنه يعارض من يقول أن كورونا خدعة، مشيرًا إلى أنه رأينا الوفيات والإصابات بالملايين، وتم إكتشاف اللقاحات والعلاج لها.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشؤوون الصحة والوقاية، لا زالت الفيروسات التنفسية لها تداعيات بكافة دول العالم، مؤكدًا أن مجموعات كورونا لم تنتهي، وهناك احتمالية أن يكون هناك وباء آخر من كورونا، وما زال كثير من المرضى يعانون آثار كورونا حتى الآن ولكنها ليست شديدة كما في السابق، وما حدث مع كورونا يحدث مع كل الفيروسات التنفسية مثل فيروس الإنفلونزا.

وطرح الإعلامي خيري رمضان سؤالًا على مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية قائلًا: "ما الذي دفع العالم "فاوتشي" ليدلي بهذا الكلام؟" ليعقّب "تاج الدين": "من يقول هذا الكلام لا بد أن تكون لديه أسس، ونحن علميًا وطبيًا ونمتلك الخبرة رأينا تداعيات كورونا ليس في مصر فقط بل في العالم كله".

وجدير بالذكر أن "فاوتشي"، مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية في الولايات المتحدة، والتي صعقت تصريحاته الأخيرة العالم أجمع، حيث قال في شهادة له أمام الكونجرس الأمريكي في بداية العام الحالي، إن كورونا مجرد اختراع. وأن العالِم هو الذي وضع قاعدة التباعد الاجتماعي، التي يبلغ طولها ستة أقدام وإجراءات أخرى لحماية الأميركيين من "كورونا"، دون أسس علمية.