في ذكرى ميلاد ملكة الإغراء.. أعمال في حياة مارلين مونرو

السبت 01 يونية 2024 | 11:38 صباحاً
مارلين مونرو
مارلين مونرو
كتب : لينا غالي

يصادف اليوم ذكرى ميلاد أيقونة الإغراء مارلين مونرو، التي تعتبر أجمل وجه جاء على شاشة السينما العالمية، والتي ما زالت أعمالها تحقق مشاهدات كبيرة حتى الآن، بالرغم من رحيلها في سن الـ36 من عمرها.

ولدت في 1 يونيو من عام 1926 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، واسمها الحقيقي نورما جين مورتنسون، وبدأت مسيرتها الفنية في التمثيل وعرض الأزياء في أوائل الأربعينيات، وسرعان ما حصدت شهرتها الواسعة بجمالها وموهبتها الفريدة وحققت مارلين نجاحاً ساحقاً في السينما في أواخر الأربعينيات وخلال الخمسينيات.

مارلين مونرومارلين مونرو

أعمال مارلين مونرو

قدمت مارلين مونرو، عددا من الأفلام الكلاسيكية التي أصبحت أعمالاً مميزة في تاريخ السينما؛ ومن بين هذه الأفلام «ني بوزار لايك أت هوت»، و«جنتلمن بريفر بلوند»، و«سفاريس دونت هاف فون بلوند هير»، و«ذا سفن ييرتش إتش إتش».

كما قامت بتأسيس شركتها الإنتاجية الخاصة وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرتها، منها جائزة الجولدن جلوب بوصفها أفضل ممثلة كوميدية عام 1959.

وفاة مارلين مونرو

وتوفت في 4 أغسطس في سن الـ36 من عمرها، في منزلها الواقع في لوس أنجلوس، وقد وُجد إلى جانب سريرها علبة دواء خاصة بالمساعدة على النوم، واستمر الجدل عدة سنوات حول أنها قُتلت أو لا، حتى جاء الإعلان الرسمي عن سبب الوفاة وهو جرعة زائدة من الدواء.