شعبة الملابس تتوقع استقرار الأسعار خلال عيد الأضحى المبارك

السبت 25 مايو 2024 | 05:09 مساءً
ارشيفيه
ارشيفيه
كتب : عامر عبدالرحمن

ملابس جاهزةملابس جاهزة يتوقع خالد فايد، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، استمرار استقرار أسعار الملابس الجاهزة في مصر، بما في ذلك ملابس الرجالي والحريمي والأطفالي، خلال فترة عيد الأضحى المبارك لعام 2024.

 وأرجع فايد هذا الاستقرار إلى هدوء الأوضاع في قطاع صناعة الملابس بعد قرارات البنك المركزي في 6 مارس الماضي، والتي قضت على وجود سعرين للعملة في مصر.

وفي تصريحاته اليوم السبت، أشار فايد إلى أن سوق الملابس عاد إلى التعامل بالنظام الآجل في عمليات البيع بالجملة، والذي كان قد اختفى خلال فترة اضطراب سعر العملة بسبب استمرار صعود الدولار، ولكن مع ثبات سعر الدولار وتوافره الآن، عاد الاستقرار إلى سوق الملابس الجاهزة وانتظم النشاط التصنيعي وتوسع.

وأوضح نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة أن المبيعات تشهد حالة من الهدوء حاليًا، متوقعاً حدوث نشاط بيعي وتحرك في المبيعات خلال فترة ما قبل عيد الأضحى المبارك بأيام قليلة.

وأكد خالد فايد أن سوق الملابس يشهد دخول استثمارات جديدة مرتقبة حاليًا من بعض الدول، وعلى رأسها تركيا، مما سيكون له انعكاس إيجابي على توافر المزيد من العلامات التجارية في السوق المصري، إضافة إلى زيادة الصادرات.

وأضاف فايد أن مصر تمتلك صناعة ملابس متطورة للغاية، موضحًا أننا نصدر لأكبر دول أوروبا وأمريكا، ولدينا اطلاع على كل خطوط الموضة العالمية من ناحية الطباعة والأقمشة والتصميمات.

 كما أشار إلى التطور في منظومة المعارض لهذا القطاع، مما يعزز من مكانة مصر في صناعة الملابس عالميًا.

اقرأ أيضا