تكثيف حملات التفتيش بتموين القاهرة تؤدي إلى ضبط 17 طنًا من زيوت السيارات غير المرخصة

الخميس 23 مايو 2024 | 07:05 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

نجحت حملات تموين القاهرة في بسط سيطرتها على المخالفين ضمن نطاق العاصمة، حيث قامت بتحرير محاضر لمصنع لإعادة تدوير زيت السيارات، وضبطت 17 طنًا من زيوت السيارات مجهولة المصدر، إضافة إلى تحرير 33 محضرًا لمخالفات مواد بترولية متنوعة.

وتأتي هذه الجهود في إطار تكثيف مديرية تموين القاهرة حملاتها التفتيشية والرقابية بناءً على توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات اللواء محافظ القاهرة بتعزيز الرقابة والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية. 

وأكد محاسب ناصر ثابت عبد السلام، وكيل أول وزارة التموين ومدير تموين القاهرة، أن المديرية تعمل وفق خطة ممنهجة تهدف إلى توفير أفضل الخدمات التموينية للمواطنين بأسعار رسمية، والتصدي لمحاولات الغش التجاري.

وكما تمكنت حملة مكبرة نفذتها الرقابة التجارية بمديرية تموين القاهرة في قسم بدر من مواجهة حالة غش تجاري بتحرير محضر ضد المسؤول عن مصنع لإعادة تدوير زيت السيارات، حيث تم ضبط 17 طنًا من الزيوت مجهولة المصدر، وتم عرض القضية على النيابة العامة.

وفي سياق متصل، تتابع إدارة الرقابة التجارية أعمال محطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز، حيث أسفرت الجهود عن تحرير 33 محضرًا لمخالفات بترولية متنوعة، شملت بيع بوتاجاز بأسعار زائدة وتوقف محطة بنزين عن النشاط بدون إذن.

وأكد مدير تموين العاصمة، ناصر ثابت عبد السلام، أن هناك تشديدًا على الرقابة وتكثيف الحملات التفتيشية في جميع المجالات، وتحت إشراف العميد محمد لبيب، وكيل المديرية للرقابة. وقد نفذت الحملة بقيادة مجدي عبد العال، مدير التجارة الداخلية بمديرية تموين القاهرة، وبالتنسيق مع كرم عبد الرازق، رئيس قطاع القاهرة الجديدة.

وشدد عبد السلام على أنه لا تهاون في حقوق المواطنين، وأن الجهود مستمرة للتصدي لكل أشكال الغش والتحايل والفساد، بهدف حماية حق المواطن وضمان استقرار الأسواق وتوافر السلع بأسعار منضبطة.

اقرأ أيضا