قرار عاجل من النيابة ضد سائق ميكروباص ومعدية أبو غالب

الاربعاء 22 مايو 2024 | 03:14 مساءً
النيابة العامة
النيابة العامة
كتب : عمر صالح

أمرت النيابة العامة اليوم الأربعاء 22/5/2024 بحبس كلاً من سائق الميكروباص، وسائق المعدية فى حادث "غرق ميكروباص فى معدية ابو غالب".

أسفرت التحريات الأولية للأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حول حادث غرق ميكروباص بـ«معدية أبو غالب» بمركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة، والذى كان يقل 26 فتاة قادمات من محافظة المنوفية للعمل في مزرعة بمنشأة القناطر تتراوح اعمارهم بين 17 و 20 عاما.

حادث معدية أبو غالب نتج عن خناقة حدثت بين سائق الميكروباص المنكوب وآخر أعلى المعدية أثناء العبور للبر الثاني من نهر النيل مما أدى الى نزوله من السيارة دون شد فرامل اليد ما أدى إلى تحرك الميكروباص وسقوطه من المعدية في نهر النيل.

الميكروباص كان يقل بداخله 16 فتاة، خرج 9 منهن للانتظار خارجه أعلى المعدية لحين الوصل للشاطئ الثاني، وتجرى الان عمليات التحريات من قبل رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لكشف باقى ملابسات الواقعة بالكامل.

وبالتحريات تبين أن سيارة الميكروباص محملة بـ 26 فتاة يعملن فى إحدى المزارع أثناء عبورهن بواسطة معدية خرجت 9 فتيات والسائق من الميكروباص وتوقفوا على المعدية لحين العبور الى البر الثاني من نهر النيل، سقطت السيارة بالمياه، وتعرضت بعض الفتيات للغرق، وتم إنقاذ ما يقرب من 10 فتيات بينما يتم البحث حاليا عن باقى الفتيات.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجار مواصلة عمليات البحث.