أحمد بدوي يكتب.. نشيرة الجابري إبداع غير محدود يصل أوسكار المبدعين العرب

الاثنين 29 ابريل 2024 | 04:10 مساءً
نشيرة الجابري خلال التكريم
نشيرة الجابري خلال التكريم
كتب : ...

تعد الشاعرة الإماراتية نشيرة الجابري من أهم الشاعرات بدولة الإمارات الشقيقة، تعشق الأدب ولها باع طويل من العطاء الأدبي والثقافي كتبت الشعر النبطي والفصيح والحميني منذُ نعومة أظافرها، تخرجت في معهد أكاديمية الشعر في أبوظبي، فهي شاعرة وكاتبة وملحنة إماراتية.

شاركت نشيرة الجابري في العديد من المحافل الشعرية أبرزها ، أصبوحه شعرية في جمعية حتّا للثقافة، وصبوحة شعرية في روضة مزيرعة بحتّا وأمسية شعرية في مسرح أبوظبي الوطني، كما شاركت في اُمسية شعرية بقصر الثقافة بالشارقة في يوم المرأة، كذلك أمسية شعريه بمهرجان القطارة في مدينة العين وأمسية شعرية أيضاً في مدينة العين في مهرجان سوق هيلي الشعبي.

كما شاركت الجابري قي أمسية شعرية في مجلس المشرف بمناسبة العيد الوطني، ومشاركة منبرية في خيمة التواصل العالمية في الختم، كذلك المشاركة في ملحمة النصر في جريدة الاتحاد، ولقاء تلفزيوني في قناة الغد المشرق والمشاركى في برنامج شاعر المليون، علاوة على مشاركات صوتية في قناتي الشرقية والفجيرة.

كما شاركت في حملة أبوظبي تقرأ بقصيدة فصحى ، أوبريت مدرسي بعنوان ( راية النور ) والمشاركة في أصبوحة شعريه في مدينة خورفكان.

وتعد نشيرة الجابري أول شاعرة في الخليج تشل فن التغرودة وكانت إهداء للمملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني ،وأول شاعره كتبت قصائد في كل الدول العربية، كما شاركت في مهرجان الشارقة للشعر الشعبي سنة 2019.

وشاركت أيضا في برنامج راعي القصيد على قناة سما دبي وكانت المتأهلة الوحيدة إناث، وصلت مراحل متقدمة في البرنامج ، علاوة على المشاركة في برنامج شاعر المليون على قناة أبوظبي في دورته التاسعة وتأهلت لمرحلة الـ 100، كذلك المشاركة في المؤتمر العالمي للشعراء العرب في بروكسل بلجيكا ممثله لدولة الإمارات العربيةا المتحدة.

كما شاركت الجابري في مهرجان البتراء الثقافي في المملكة الأردنية الهاشمية 2023، والمشاركة في أمسيات خريف صلالة في محافظة ظفار في سلطنة عمان، وعضو لجنة تحكيم في مسابقة أوسكار المبدعين العرب في مصر، ومن المكرمات التي نال شعرها إعجاب الحضور.

لها العديد من الأغاني الوطنية منها أغنيه وطنية باسم ( عاشت إماراتي) غناها الفنان الإماراتي عبدالمنعم العامري، شيله مليونية بصوت المنشد صوت يام ناجي بن باصم، وأغنية وطنية بصوت النجم العراقي مهند عدنان من كلمات وألحان الشاعرة نشيرة بعنوان ( شامخ وظاهر )، وأغنية الديار البعيدة بصوت الفنان اليمني عمر هادي.

كما قامت بأعمال فنية عديدة من أهم هذه الأعمال الفنية ( شلّه قل للمسافر )بصوت المنشد ياسر القيسي من كلماتها والحانيها ، (وشلة من يوم فارقت خلاني ) وشلة ( مقناص الشتاء ) بصوت المنشد حشان آل منجم، شلة ( شبه الظبي ) بصوت المنشد صوت يام ناجي بن باصم ،وأيضاً لها العديد من اللقاءات التلفزيونية منها الإعلامية والشاعرة شيخه المطيري في برنامجها مساء الثقافة وأيضاً استضافتها الإعلامية هدى في إذاعة نور دبي في برنامجها، وأمسية فالضفره في جمعية كلنا الإمارات وبلدية الضفره في عيد الاتحاد، واستضافتها الشاعرة والإعلامية اللبنانيه أمل ناصر في مجلة دار البنان ،والمشاركة في مدينة العين في أمسية شعراء التسامح، والمشاركة في أمسيات جمعية كلنا الإمارات في الظفرة، والمشاركة في أمسيات مجلس الحيره الأدبي بالشارقة، استضافها الإعلامي خالد المحسن في إذاعة الكويت، وأيضاً استضافتها إذاعة دولة الكويت في مبنى الإذاعة والتلفزيون في برنامج أمسياتنا مع الإعلامي خالد المحسن والإعلامية والممثلة في الشرقاوي على الهواء.

وأيضاً استضافها الإعلامي الأردني أحمد الزوايدة في برنامج في إذاعة الأردن الشقيق، كما صدر لها ديوان ( ومضة قصيد ) برعاية دائرة الشارقة للثقافة برعاية الشيخ سلطان القاسمي ،توقيع ديواني ومضة قصيد في معرض أبوظبي الدولي للكتاب لهذا العام 2023، وتوقيع ديوان ومضة قصيد في معرض الشارقة الدولي للكتاب هذا العام 2023، وعضوه في مركز الشعر العربي، كما أنها عضوة في منظمة التبادل الثقافي OEAEC وعضوة في شبكة سفراء الجوده والتميّز، وعضوة في منتدى شاعرات الإمارات وينتظرها مستقبل كبير في مجال الشعر والأدب والفن.

نشيرة الجابري خلال التكريم
نشيرة الجابري خلال التكريم