"الصحفيين": سنعلن قواعد واضحة لتغطية الجنازات والعزاءات

الاربعاء 24 ابريل 2024 | 05:21 مساءً
نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
كتب : بلدنا اليوم

أكد الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، أن الاجتماع المشترك بين نقابة الصحفيين ونقابة المهن التمثيلية، جاء من أجل صياغة ضوابط تحكم عمل الصحفيين بشكل مهني، قائلًا: "ضوابط تحكم عملنا بشكل واضح، الاجتماع من الأساس على المصالح، مساحة توافق وليس خلاف، سنعلن قواعد واضحة". 

وعقد مجلسا "الصحفيين" "والمهن التمثيلية"، اجتماعًا مشتركًا بمقر نقابة الصحفيين، وذلك لبحث القواعد والآليات اللازمة لتنظيم التغطية الصحفية للجنازات والعزاءات، يأتي ذلك في إطار ما أعلنته "الصحفيين" عن التواصل مع الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وذلك لعقد اجتماع عاجل بمقر نقابة الصحفيين. 

شارك فى الاجتماع، خالد البلشي نقيب  الصحفيين، والدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية والفنان أحمد سلامة، ومحمود كامل ومحمد سعد عبد الحفيظ، وجمال عبد الرحيم وحسين الزناتى، ومحمد الجارحي من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين.

كما حضر الاجتماع أعضاء مجلسي "الصحفيين" و"المهن التمثيلية"، والمكتب التنفيذى لشعبة المصورين الصحفيين لبحث الآليات والقواعد اللازمة لتنظيم التغطية الصحفية، وقد جاء ذلك نظرًا لما يتعلق بتغطية جنازات وعزاءات الفنانين، والإعلاميين، والرياضيين، والشخصيات العامة، التى تشهد أحداثًا مؤسفة تحتاج إلى تدخل حاسم وسريع لحلها ومنع تكرارها.

ودعت نقابة الصحفيين لوقف تغطية العزاءات والجنازات، وذلك لحين وضع ضوابط ممارسة التغطية والمتابعة لأي حدث من هذا النوع، وذلك لحماية حرمة الحياة الشخصية للمواطنين، وحفظ هيبة وكرامة الصحفيين، حيث أكدت على احترامها لمشاعر أسر وأصدقاء المتوفين من كل الفئات، مشددة على أن تغطية الجنازات عملاً صحفيًا يوثق حدث يهم الجمهور ويؤرشف لحظات قد تكون لها أهميتها مستقبلًا.

اقرأ أيضا