أمريكا تقر حزمة مساعدات بقيمة 95 مليار دولار لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان

الثلاثاء 23 ابريل 2024 | 11:15 مساءً
جو بايدن
جو بايدن
كتب : أحمد عبد الرحمن

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بأن مجلس الشيوخ الأمريكي، طرح حزمة مساعدات بقيمة 95 مليار دولار لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان تمهيدًا لإقرارها المحتمل في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء أو غدًا الأربعاء، بما يؤدي إلى إرسالها للبيت الأبيض ليوقعها الرئيس جو بايدن. 

 

وفي سياق منفصل، قال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم الأونروا، إنه استشهد وأصيب نحو 6% من سكان قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي والمدنيون يدفعون الثمن.

وأضاف المتحدث باسم الأونروا، أن لجنة الأمم المتحدة المستقلة الخاص بالتحقيقات في الاتهامات الإسرائيلية أقرت أن أونروا ملتزمة بالمعايير والقيم.

وأشار عدنان أبو حسنة إلى أن الاحتـلال قتل 178 موظفا في الوكالة ولابد من السماح للوكالة بالدخول لشمال غزة .

وأكد المتحدث باسم الأونروا، أن 31% من الأطفال في قطاع غزة دون العامين يعانون من سوء التغذية.

ومن جانبه، قال أعلن الإسرائيلي في بيان أن صفارات الإنذار دوت في منطقة عرب العرامشة شمال إسرائيل، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

والتقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نجيب ميقاتي رئيس وزراء لبنان ورئيس أركان الجيش اللبناني جوزف عون في قصر الإليزيه الرئاسي يوم الجمعة.

وذكرت قناة الميادين الإخبارية اللبنانية نقلا عن مصادر مقربة من الرئاسة الفرنسية أن التحرك الدبلوماسي جاء “بناء على طلب مباشر من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي طلب من فرنسا استئناف مبادرتها لتهدئة الجبهة الشمالية مع لبنان”. 

اقرأ أيضا