إحالة أوراق مدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب الدقهلية للمفتي.. و21 مايو النطق بالحكم

الاحد 21 ابريل 2024 | 04:24 مساءً
ارشيفية
ارشيفية
كتب : محمود الطحاوي

أحالت محكمة جنايات المنصورة، اليوم الأحد 12 أبريل 2024، مدرس الفيزياء، المتهم بقتل الطالب "إيهاب أشرف عبدالعزيز"، في محافظة الدقهلية، إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في قرار إعدامه، وحددت جلسة 21 مايو المقبل للنطق بالحكم.

صدر قرار الحكم برئاسة المستشار مجدى على قاسم، رئيس محكمة جنايات المنصورة "الدائرة السابعة"، المختصة بنظر قضايا مركز الستاموني، وتضم الهيئة فى عضويتها المستشار وائل صفوت راشد، الرئيس بالمحكمة، والمستشار محى الدين محمد الكنانى، والمستشار وليد نبيل عطوة، وسكرتارية أحمد كمال .

وبدأت ثاني جلسات المحاكمة بإخراج المتهم من قفص الإتهام ليعاو مجددً اعترافه تفصيليًا بجريمته وطلب المتهم العفو من أسرة المجني عليه والرأفة من المحكمة في العقوبة.

وقال المتهم بإنهاء حياة الطالب إيهاب أشرف عبدالعزيز، بالدقهلية أمام المحكمة في جلسة محاكمته:"قطعته لـ 3 أجزاء وفي الأول لما وضعت السكينة على جسد إيهاب وغرزتها في عنقه، جسمه ساب، وأنا ارتعشت وفكرت أقطعه لأجزاء لأن مقدرتش أشيل الجثمان واتخلص منه بالكامل واستغرق التقطيع 30 دقيقة".

وأضاف المتهم في جلسة محاكمتة من وراء القضبان الحديدية موجهًا حديثه لوالد الطالب وهيئة المحكمة :"عايز أقابل ربنا تائب عما ارتكبته من إثم واطلب من عدالة المحكمة الرأفة بي".

وأكمل المتهم قائلا:"أنا داخل زاناتي احلم بان احتضن ابني وزوجتي وأكون بجانبهم في الفراش لكن مافعلته يستحق أن أعاقب عليه".

وكانت التحقيقات فى القضية رقم 1041 لسنة 2024 جنايات الستاموني، توصلت إلى ثبوت الادلة على المتهم بالقتل عمدا مع سبق الإصرار؛ وذلك لرغبته فى الحصول على فدية من ذويه كانت النيابة العامة قد باشرت التحقيقات، وكلفت الشرطة بالتحرى عن الواقعة لكشف ملابساتها، وسألت شهودها عن الواقعة.

وتبين من خلال التحقيقات إلى أن وراء ارتكاب الجريمة المتهم والذى تبين أيضا أنه طالب جامعي كان يعطى المجنى عليه درسا خاصا، وما أن علم بمقدرة والده المالية؛ ونظرا لتعرضه لخسارة مالية كبيرة وذلك  نتيجة مضاربته عبر أحد المواقع الإلكترونية؛ قام باستدراج المجنى عليه وقتله، وقام بإلقاء جثمانه بإحدى الأراضى الزراعية –بعد شطره ل 3 أجزاء، ثم طلب من ذويه فدية مالية.

وأعترف المتهم بإعترافات تفصيلية في التحقيقات معه بكيفية اقترافه الجريمة والتخطيط والإعداد لها وتنفيذها، حيث انتقل المتهم لتصوير محاكات لهذه التفصيلات فى مسرح الجريمة أمام النيابة العامة.