ماهر زين يشيد بدعم الجمهور المصري ويكشف سر نجاح "يا نبي سلام عليك"

الخميس 18 ابريل 2024 | 10:31 صباحاً
ماهر زين
ماهر زين
كتب : آية محمود

عبر الفنان العالمي ماهر زين، عن عميق تقديره وامتنانه للجمهور المصري، مؤكداً أنهم من أهم الداعمين له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال مشاركته في برنامج "أجمد 7 الساعة 7" على إذاعة "نجوم إف إم" أمس الأربعاء، كشف زين عن تحضيراته لحفله المنتظر في ساقية الصاوي يوم الجمعة 19 أبريل.

مصر وإندونيسيا معاقل جمهوره

أكد زين أن جمهوره في مصر يعد من أكبر وأهم قواعده الجماهيرية، مشيراً إلى أن دعمهم المتواصل يشكل دافعاً قوياً له لمواصلة مسيرته الفنية.

ولفت زين إلى أن لديه قاعدة جماهيرية كبيرة في إندونيسيا، الدولة التي تضم حوالي 200 مليون مسلم، مضيفاً أنه بدأ مسيرته الفنية بالغناء باللغة الإنجليزية، ممّا ساهم في تكوين جمهور غربي واسع.

"يا نبي سلام عليك" لحن معبر ورسالة سامية

وعن أغنية "يا نبي سلام عليك"، التي تُعدّ من أشهر أغانيه على الإطلاق، أوضح زين أنها تتميز بروح مميزة وتلامس قلوب المستمعين، مما يفسر تحقيقها لمئات الملايين من المشاهدات على موقع يوتيوب.

وأشار زين إلى أن الأغنية كانت في الأصل لحناً فولكلورياً تقليدياً قديماً، تم تجديده بالتعاون مع الفنان حمزة نمرة.

وذكر زين أن الأغنية تم طرحها في البداية بِعدة لغات عالمية، مثل التركية والإنجليزية والأوردو والعربية، تلتها نسخة عربية كاملة وأخرى تركية.

وأكد زين أن النسخة العربية حققت انتشاراً واسعاً على مستوى العالم، وأصبحت من أكثر الأغاني المحبوبة لدى الجمهور، ممّا يسعده ويشعره بالامتنان.

رسالة فنية سامية

أوضح زين أن 30% من أغانيه تتناول مدح الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، مؤكداً أن فنه يمثل رسالة سامية تهدف إلى نشر الإسلام كأسلوب حياة.

وأشار زين إلى أن أغانيه تتناول موضوعات إنسانية متنوعة، مثل السماحة والحبّ والأمومة والقضية الفلسطينية، مؤكداً أن هدفه هو إيصال رسالة خير ونور للبشرية دون التركيز على الجانب الدعوي.