تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة في أول أيام العيد

الاربعاء 10 ابريل 2024 | 09:44 صباحاً
حركة سير السيارات
حركة سير السيارات
كتب : محمود الطحاوي

شهدت الشوارع والطرق الرئيسية وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم الأربعاء 10 ابريل، سيولة مرورية بحركة سير السيارات، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية، لمنع حدوث أي تكدسات والحد من الحوادث، وذلك تزامنا مع أول أيام عيد الفطر المبارك.

وظهرت سيولة مرورية بحركة سير السيارات في الاتجاه من مدينة نصر إلى وشوارع سط القاهرة، وكذلك على جميع المناطق بالمحافظة، ومنها ميدان التحرير حتى حدائق القبة ومدينة نصر والعباسية.

كما تشهد شوارع ومحاور القاهرة سيولة مرورية، وسط تواجد مُكثف لرجال الأمن بالعاصمة، مُدعمة بالأوناش للتعامل مع الأعطال أو الطوارئ والحعافات المرورية.

بينما شهدت شوارع ومحاور الجيزة حالة من السيولة المرورية في شارع النيل السياحي، الهرم والبحر الأعظم، نزلة الدائري اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار خدمات مرورية بكل الطرق الرئيسية.

فيما يوجد انتظامًا بحركة سير المركبات على الطريق الدائري في اتجاه السلام والهرم، ومحور 26 يوليو، وكوبري أكتوبر وميادين روكسي ورمسيس وعبد المنعم رياض، ومناطق وسط البلد.

وانتظمت حركة المرور أعلى كوبري 15 مايو في اتجاهه من مناطق وسط البلد، وفي طريقه إلى شارع جامعة الدول العربية وميدان سفنكس.

وكذلك انتظمت حركة المركبات أعلى مناطق الزمالك، كما شهد ميدان مصطفى محمود؛ انسيابًا في حركة المركبات للقادم من شارع جامعة الدول حتى مطلع كوبري 15 مايو.

 وشهد شارع فيصل والهرم وكوبري عباس والجامعة وميدان النهضة حالة من السيولة المرورية، كما شهدت جميع الطريق إلى الجيزة وأعلى ميدان لبنان، سيولة مرورية في حركة السيارات.

وتعمل الإدارة العامة للمرور بتعزيز الخدمات المرورية والعلامات الإرشادية والتنظيمية، وكذلك المساعدات الفنية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي والأكمنة الثابتة والمتحركة والرادارات على الطرق السريعة صحراوية وزراعية.