خاص| خبير اقتصادي يوضح أهم الإنجازات والمشروعات في عهد الرئيس السيسي

السبت 06 ابريل 2024 | 01:00 مساءً
كتب : نوران الرجال

قال الدكتور ياسر حسين، الخبير الاقتصادي، إن مصر لا تفشل أبدا في أن تدهش العالم بعظمتها وأهميتها، ومؤخراً، أثبتت أهميتها مرة أخرى من خلال إقامة حفل تنصيب رائع ومرموق للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي انتخب لفترة رئاسية جديدة،  كما أبرز دور البلاد كلاعب قوي في المنطقة وعلى المسرح العالمي.

وأوضح الدكتور ياسر حسين في تصريحات خاصة لبلدنا اليوم، أن  الاحتفال لم يرمز إلى أهمية مصر كأمة فحسب، بل كان أيضًا بمثابة رسالة قوية للعالم،  لقد كان دليلا على استقرار مصر وقوة نظامها السياسي، ويتجلى ذلك في مشاركة جميع مؤسسات الدولة في الحفل، وهذا يعزز مكانة مصر كدولة مبنية على أسس ومؤسسات قوية.

وأكد أن إعادة انتخاب الرئيس السيسي تبعث برسالة واضحة إلى العالم مفادها أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح – مسار ديمقراطي يؤدي إلى الاستقرار والتقدم،  وهذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة لبلد تسعى باستمرار لتحقيق التنمية والنمو، ومن خلال هذا الاستقرار تتمكن مصر من البناء والتقدم، وتستمر في لعب دور حيوي في المشهد العالمي.

وتابع : هذا أيضا يعد احتفالا بالإنجازات والمشاريع الإيجابية التي لا تعد ولا تحصى والتي أنجزها الرئيس السيسي خلال فترة ولايته الأولى، من عام 2014 إلى عام 2024. ولا ينبغي أن تمر هذه الإنجازات دون أن يلاحظها أحد وتستحق تسليط الضوء عليها والاحتفال بها.

أهم الإنجازات والمشاريع في عهد الرئيس السيسي

حيث وضد الدكتور ياسر حسين لبلدنا اليوم، أهم إنجازات الرئيس السيسي، والتي تتمثل في  إنقاذ مصر من الوقوع في الفوضى والاضطرابات التي واجهتها العديد من دول المنطقة مثل لبيا و السودان، حيث أصبحت  مصر  الأن ملاذا آمنا في خضم الاضطرابات، وذلك بفضل جهود الرئيس السيسي، وبينما تواصل العديد من دول المنطقة النضال والمعاناة، برزت مصر كمنارة للاستقرار والأمن.

علاوة على ذلك،  ركز الرئيس السيسي أيضًا على تطوير وتحديث البنية التحتية في مصر،  بعد أحداث يناير 2011، التي أثرت سلباً على المباني ووسائل النقل في البلاد.

 نجح الرئيس السيسي في إطلاق مشروع وطني لبناء 7500 كيلومتر من الطرق، وأكثر من ألف نفق وجسر، هذه المشاريع هي العمود الفقري للتنمية الاقتصادية في مصر، وتعمل بمثابة شرايين للنمو والتقدم.

 تطوير موانئ ومطارات البلاد، وهذا أمر ضروري لبلد مثل مصر، بموقعه الاستراتيجي ودوره المهم في التجارة والنقل العالميين. ومن خلال الاستثمار في تحديث هذه المرافق الحيوية، تضع مصر نفسها على الطريق نحو نجاح اقتصادي أكبر.

تطوير المستشفيات، وإطلاق مبادرات مثل مبادرة 100 مليون صحة و حياة كريمة التي تخدم جميع المواطنين في القاهرة والمحافظات.

افتتاح مشاريع السكة الحديد والمحطات الجديدة لتقليل الزحام المروري وبالأخص المشروعات التي أقيمت لذوي الهمم، كان لها الدور الأكبر.

والمساهمة في عملية منع الاحتلال الاسرائيلي ووقف إطلاق النار على غزة، بجانب حماية أرض مصر سيناء من عملية التهجير.

اقرأ أيضا