تنفيذ برامج توعوية لتعزيز صحة وسلامة الطلاب بالقليوبية

السبت 06 ابريل 2024 | 12:28 مساءً
تنفيذ برامج توعوية لتعزيز صحة وسلامة الطلاب بالقليوبية
تنفيذ برامج توعوية لتعزيز صحة وسلامة الطلاب بالقليوبية
كتب : محمد سعيد

استمر فرع القليوبية للتأمين الصحي في تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية لطلبة المدارس بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، من خلال فرق التثقيف الصحي بمنطقة الخانكة والعبور، بتوجيهات من الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحي بالمحافظة، والدكتورة غادة الصادي مدير المنطقة الطبية الثالثة، وتحت إشراف الدكتورة هاجر محمد مسؤولة التثقيف الصحي.

تهدف الندوات إلى التوعية بأهمية المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا وسوء التغذية، ودور التغذية السليمة والوجبات الغذائية المتوازنة والهرم الغذائي لضمان الوقاية، بالإضافة إلي آليات التعامل مع الحالات الإيجابية وكيفية التوجيه والعرض على اللجان المتخصصة لتلقي العلاج بالمجان.

وتأتي الندوات التوعوية للتأكيد على أهمية الغذاء الصحي لكل أفراد المجتمع، وضرورة اتباع نظام غذائي صحى وبيان المخاطر التي تصيب الإنسان بسبب سوء التغذية، وأنه لابد لكل شخص مهما ظهر له أنه بصحة جيدة أن يحافظ على اتزان نظامه الغذائي وتنويعه ليشمل كل الفيتامينات والبروتينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

يذكر أن سلسلة الندوات التوعوية تأتي في إطار التعاون المشترك بين فرع التأمين الصحي بالقليوبية ومديرية التربية والتعليم، وذلك انطلاقًا من دور الدولة في رعاية وخدمة صحة أبنائها الطلاب.