وزارة الزراعة تعلن عن تخفيض أسعار المنتجات الزراعية في منافذها ومعرض "خير مزارعنا لأهالينا"

الاربعاء 27 مارس 2024 | 02:22 مساءً
وزير الزراعة السيد القصير
وزير الزراعة السيد القصير
كتب : عامر عبدالرحمن

أعلنت وزارة الزراعة عن خطوة مهمة لتعزيز الوصول إلى المنتجات الزراعية بأسعار مخفضة للمواطنين، وذلك من خلال تخفيض أسعار مجموعة من السلع والمنتجات في منافذها الرئيسية، بما في ذلك المعرض الزراعي السنوي "خير مزارعنا لأهالينا".

وقال سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة والمشرف العام على المعارض والمنافذ بالوزارة، إن سعر كيلو اللحوم البلدي قطعة واحدة 280 جنيها، و270 جنيها لسعر الكيلو 900 جرام لحم و100 جرام ملبس، والمفروم البلدي 260 جنيها، والكبدة البلدي 250 جنيها، وذلك تنفيذا لتوجهيات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وذلك في إطار المبادرة التى أطلقها الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بتخفيض السلع الغذائية خلال اجتماعه أمس الأول، الاثنين، مع التجار والمصنعين.

سعر البطاطس

وأضاف "صالح"، تم تخفيض سعر البطاطس إلى 5 جنيهات للكيلو، والشيكارة 5 كيلو بـ 25 جنيها، وسعر كيلو الدقيق المعبأ 24 جنيها، وسعر كيلو الأرز المعبأ 27 جنيها.

وأضاف أن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يتابع ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين، ويؤكد ضرورة تخفيض الأسعار بعد الجهود التي تبذلها الدولة في توفير العملة الأجنبية والإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ.

وأوضح أن تخفيض أسعار اللحوم البلدي يعود إلى إلغاء جميع الحلقات التسويقية والوسطاء والتجار، فضلا عن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية وأدّت إلى هبوط ملحوظ في أسعار الأعلاف، فيما تجاوزت التخفيضات 50%‎ على جميع أنواع التمور ذات الجودة العالية.

وأكد صالح أن مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا” جاءت لتلبية رغبات المواطنين، وأن المبادرة مستمرة طول العام من خلال منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة.

يشار إلى أن معرض السلع والمنتجات الغذائية "خير مزارعنا لأهالينا" مقام حاليا في موقع الإدارة العامة للزراعات المحمية بالدقي أمام نادي الصيد ومستمر حتى نهاية الشهر الكريم.

اقرأ أيضا