النشرة المرورية.. كثافات متحركة للسيارات بمعظم محاور القاهرة والجيزة

الاحد 24 مارس 2024 | 10:02 صباحاً
كثافة مرورية
كثافة مرورية
كتب : محمود الطحاوي

شهدت الشوارع والطرق الرئيسية وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم الأ كثافة مرورية صباح اليوم الأحد 24 مارس، تزامناً مع نزول العمال والموظفين إلى أماكن عملهم، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية، لمنع حدوث أي تكدسات والحد من الحوادث.

 يشهد ميدان عبد المنعم رياض كثافات نسبية في شوارع متفرقة، كما توجد كثافة مرورية على الكورنيش من المظلات اتجاه منطقة وسط البلد، وأما الكورنيش المتجه إلى المؤسسة، فيشهد كثافات مرورية بسيطة.

ويشهد كوبري أكتوبر كثافات مرورية مستمرة حتى منطقة العباسية، أما منطقة غمرة في اتجاه العباسية فتشهد سيولة مرورية، كما يشهد شارع بورسعيد من نزلة كوبري أكتوبر حتى منطقة الزاوية الحمراء بعض الكثافات المرورية وكذلك الأمر في محور النصر وصولا إلى المنصة، كما تشهد مناطق من كورنيش النيل ازدحامًا متوسطًا في الاتجاه المؤدي إلى منطقة المنيل والملك الصالح.

وظهرت كثافات نسبية أعلى الطريق الدائري وكثافات نسبية عند بعض النزلات، كما تتكون بعض الكثافات المرورية في محور 26 يوليو للقادم من ميدان لبنان إلى منطقة 6 أكتوبر.

كما توجد سيولة مرورية في طريق المريوطية الدائري، أما شارع جامعة الدول العربية وميدان الدقي فيشهدان كثافات متحركة، وكذلك الأمر في شارع السودان حتى جامعة القاهرة وميدان النهضة وصولًا إلى منطقة بولاق وإمبابة.

وتتمركز الإدارة العامة لمرور القاهرة في أغلب الشوارع لتنظيم الحركة المرورية المكثفة مدعمة بالأوناش وآليات المساعدات الفنية لملاحظة سير الحركة المرورية على مدار اليوم الكامل.

وتعمل الإدارة العامة للمرور بتعزيز الخدمات المرورية والعلامات الإرشادية والتنظيمية، وكذلك المساعدات الفنية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي والأكمنة الثابتة والمتحركة والرادارات على الطرق السريعة صحراوية وزراعية.