الجامع الأزهر يحتفل بمناسبة مرور 1084 عامًا على تأسيسه

الاحد 17 مارس 2024 | 09:51 مساءً
كتب : محمود عبد الرحمن

أقيمت اليوم الأحد، احتفالية مهمة في منطقة القاهرة الأزهرية، بمناسبة مرور 1084 عامًا هجريًّا على تأسيس الجامع الأزهر، والتي تصادف السابع من شهر رمضان المعظم من كل عام.

 احتفلت الجامعة العريقة بذكرى تأسيسها في قاعة الفلك بجامع الأزهر، برعاية فضيلة الشيخ فواز عبادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية، والشيخ شريف أبو حطب، مدير عام وعظ القاهرة.

حضر الحفل الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وجمعٍ من كبار علماء الأزهر وقياداته، وشهدت الفعاليات تلاوة للقرآن الكريم وكلمات متنوعة من الشخصيات الدينية والعلمية، بالإضافة إلى فقرات إنشاد ديني من مواهب منطقة القاهرة الأزهرية.

تناولت الكلمات جهود الأزهر في نشر الدين الوسطي وتعليم الطلاب بعيدًا عن العنف، وأشادت بدور الأزهر في دعم قضايا المرأة وتصحيح الفهم الديني، كما تم تسليط الضوء على الجهود المبذولة في مجال الدعوة وتأكيد دور المرأة المسلمة في هذا المجال.

يعتبر الاحتفال بذكرى تأسيس الجامع الأزهر يومًا سنويًّا بموجب قرار سابق من المجلس الأعلى للأزهر، حيث يقدم الجامع دورًا هامًا في تعزيز القيم والمبادئ الإسلامية وتعليم الطلاب بمنهج وسطي يعتمد على الفهم الصحيح للدين.

بهذه الاحتفالية، تجسدت روح الوحدة والتضامن بين مختلف أطياف المجتمع المصري، وأكدت منطقة القاهرة الأزهرية على أهمية الثقافة الدينية والتعليمية في بناء مجتمع يعتمد على القيم الإنسانية والتسامح.

اقرأ أيضا