رئيس جهاز حماية المستهلك يستقبل نظيره النيجيري لبحث سُبل التعاون

الثلاثاء 20 فبراير 2024 | 06:51 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

استقبل السيد ابراهيم السجينى " رئيس جهاز حماية المستهلك " صباح اليوم، ادامو عبد الحى المدير التنفيذى لجهاز حماية المستهلك بنيجيريا والسيدة بولا أدينيكا "مدير ادارة التحقيقات "، والوفد المرافق له.

وفى البداية رحب رئيس الجهاز بالوفد النيجيرى مؤكدا على عمق العلاقات السياسية والإقتصادية وحجم التبادل التجارى بين البلدين، مؤكدين على تطلعهم للإستفادة من الخبرة المصرية فى مجال حماية المستهلك.

وتناول اللقاء التعرف على تجربة جهاز حماية المستهلك المصرى ودوره فى ضبط الأسواق وتلقى الشكاوى والبلاغات، وبحث سبل التعاون بين الجانبين،وأضاف الجانب النيجيرى إلى ضرورة الإستفادة من خبرة مصر فى مجال حماية المستهلك فيما يتعلق بــ (مجال الرقابة على الأسواق – التجارة الإلكترونية والمرصد الإعلانى – منظومة تلقى الشكاوى والخط الساخن).

كما تناول اللقاء أيضا، دور الجمعيات الأهلية لدى الجانب النيجيرى، حيث أنها تشارك فى حل الشكاوى والدراسات السوقية فى مجال حماية المستهلك، ويتم عمل لهم ورش عمل وبرامج توعوية للجمعيات، كما أشار السجينى، إلى أن مصر لديها شراكة كبيرة مع الجمعيات الأهلية العاملة فى مجال حماية المستهلك ويتم الإستعانة بهم فى محاور عدة لضبط الأسواق وتلقى الشكاوى وأيضا التوعية.

وأشار السجينى خلال اللقاء أن الجانب المصرى والنيجيرى هم أعضاء فى منظمات مشتركة، مما يسهل سبل التعاون فى الملفات المشتركة المعنية بحماية المستهلك، وهما:

- المنظمة الدولية لإنفاذ حماية المستهلك " ICPEN ".

- منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية " Unctad".

- منظمة التعاون الإقتصادى والتنمية "OECD ".

- المنظمة الدولية للمستهلك " CI ".

وقام السجينى، بإصطحاب السيد "ادامو عبد الحى " والوفد المرافق له لعمل جولة تفقدية بإدارات الجهاز المختلفة والتعرف على طبيعة وكيفية عمل كل إدارة.

اقرأ أيضا