خاص/ ما هي توقعات إلهام شاهين عن التعاون المصري السعودي؟

الاثنين 19 فبراير 2024 | 05:48 مساءً
الهام شاهين
الهام شاهين
كتب : آية محمود

أعربت الفنانة الهام شاهين عن سعادتها الكبيرة بأول حفلات الليالي المصرية السعودية على خشبة المسرح الكبير، بـ دار الأوبرا المصرية، وأشادت بالتعاون الفني بين وزارة الثقافة المصرية وهيئة الترفيه السعودية، مؤكدة أن هذا التعاون سيؤتي ثماره في إنتاج أعمال فنية رائعة.

وأكدت إلهام شاهين في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم" أن المسرحيات السعودية كانت محدودة في السابق وتعرض فقط في السعودية، ما جعل الجمهور المصري غير قادر على مشاهدتها، ولذلك فإنها تهمها إنتاج عمل مسرحي يتم عرضه في مصر والسعودية وفي جميع أنحاء العالم العربي.

وتعبر شاهين عن تفاؤلها بفضل التمويل القوي، حيث يمكن إنتاج مسلسلات قوية، وتشير إلى أنه في الماضي تم دعم روتانا وOSN في السعودية، وكانوا يقومون بشراء الأفلام المصرية الجديدة، ومع وجود سينمات الآن فإن الأفلام المصرية التي تعرض فيها تحظى بشعبية كبيرة، مما يؤدي إلى دخل كبير للمنتج ويتيح له إنتاج أعمال أقوى وأجمل.

وأكدت شاهين أن هذا الرواج الفني يعكس دعم السعودية للفن المصري، وأنها تثمن الدعم الفني من جميع البلدان، مشيرة إلى أن الفن المصري هو الأساس والمصدر الرئيسي للتأثير الفني في الوطن العربي، وأن مصر تمتلك تاريخًا فنيًا غنيًا ومتنوعًا يمتد لقرون عديدة.

وفي الختام، قدمت شاهين الشكر لوزارة الثقافة المصرية وهيئة الترفيه السعودية على التعاون الاستثنائي بين البلدين، وأعربت عن تطلعها للمزيد من التعاون المشترك في المستقبل، وتمنت توسيع دائرة العمل الفني المشترك إلى بلدان عربية أخرى، لتعزيز الصناعة الفنية وتقديم الأعمال الفنية المتميزة للجمهور في جميع أنحاء الوطن العربي.