أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم الأحد 18 فبراير

الاحد 18 فبراير 2024 | 10:49 مساءً
تراجع أسعار الذهب
تراجع أسعار الذهب
كتب : مروة الجميل

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات ختام اليوم 18 فبراير 2024 انخفاضا نسبيا تباعا لاستمرار تراجع أسعار الذهب عالميا. 

ويتزامن هذا التراجع ، وفقا لخبراء الاقتصاد مع استمرار توتر الأحداث الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط ، عقب زيادة هجمات الحوثيين بمنطقة البحر الأحمر ، و وسط تكهنات بزيادة أسعار النفط العالمي.

ولايزال سوق المعدن النفيس في حالة من الضبابية بعد سلسلة تذبذبات بدأت منذ نهاية العام 2023 ، وموجة اضطرابات مستمرة غير مبررة تلتها موجة أخرى من الانخفاض .

ويتحدد أسعار المعدن النفيس بالسوق المحلي وفقا لأسعار الذهب بالبورصات العالمية وسعر الدولار بالسوق الموازي ،الأمر الذي يعكس أسباب تراجع أسعار الذهب لأكثر من 80 جنيه لسعر الجرام ولجميع الأعيرة.

ويستمر استقرار أسعار الذهب وسط مخاوف تصاعد الأحداث الجيوسياسية بمختلف مناطق العالم .

حيث عاودت أسعار الذهب للارتفاع تأثرا بالأحداث العسكرية الأخيرة من قِبل الجهات الأمريكية والبريطانية ردا على ضربات الحوثين باليمن ،ووسط مخاوف احتمالية نشوب عمليات عسكرية بمنطقة الحدود الشرقية.

وشهدت أسعار الذهب خلال تعاملات ختام اليوم 18 فبراير 2024 انخفاضا نسبيا تباعا لاستمرار تراجع أسعار الذهب عالميا.

ويتزامن هذا التراجع ، وفقا لخبراء الاقتصاد مع استمرار توتر الأحداث الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط ، عقب زيادة هجمات الحوثيين بمنطقة البحر الأحمر ، وحدوث تغيرات بأسعار النفط العالمي.

ولايزال سوق المعدن النفيس في حالة من الضبابية بعد سلسلة تذبذبات بدأت منذ نهاية العام 2023 ، وموجة اضطرابات مستمرة غير مبررة تلتها موجة أخرى من الانخفاض .

ويتحدد أسعار المعدن النفيس بالسوق المحلي وفقا لأسعار الذهب بالبورصات العالمية وسعر الدولار بالسوق الموازي ،الأمر الذي يعكس أسباب تراجع أسعار الذهب لأكثر من 40 جنيه لسعر الجرام ولجميع الأعيرة.

وانخفض سعر الذهب بالبورصات العالمية للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك بعد أن سجل خلال الأسبوع الماضي أدنى مستوى له منذ 3 أشهر عند 1984 دولار.

 تحرص بلدنا اليوم على تقديم آخر مستجدات أسعار الذهب وفقا لشعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية ، حيث جاءت أسعار منتصف تعاملات ختام اليوم 18 فبراير 2024 كالتالي.

سجل سعر شراء الجرام الواحد من عيار 24 وهو الأعلى سعرا ضمن أعيرة الذهب في مصر عند مستوى 4091 جنيه .

سجل متوسط سعر الجرام الواحد من عيار 21 مستوى 3580 جنيه للشراء ، ويعتبر عيار 21 أكثر أعيرة الذهب تداولًا في محلات الصاغة بمحافظات الصعيد ، والأكثر طلبا عند الزواج.

سجل متوسط سعر الجرام من عيار 18مستوى 3069 جنيه للشراء.

وهو العيار الأكثر تداولًا في محلات القاهرة ومحافظات الوجه البحري.

سجل سعر شراء الجنيه الذهب 28065 جنيه

سجل سعر دولار الصاغة 71.22 جنيه.

سجلت سعر شراء الأونصة 2013 دولار .