الاتحاد الأوروبي يدين هدم منازل الفلسطينيين بالقدس

الجمعة 16 فبراير 2024 | 02:01 مساءً
الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي
كتب : محمد عبدالحليم

أدان الاتحاد الأوروبي بشدة هدم منزل الناشط الفلسطيني فخري أبو دياب في القدس الشرقية، حيث أقامت عائلته منذ أجيال. وفي بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي عبر موقعها الرسمي، أدان الاتحاد هذا العمل الذي ينتهك القانون الإنساني الدولي ويقوض الجهود الرامية لتعزيز السلام والأمن الدائمين في المنطقة. وشدد البيان على أن هذه الأعمال تستحق إدانة شديدة من كل الأطراف، بما في ذلك الفلسطينيون والإسرائيليون على حد سواء.

كما حث الاتحاد الأوروبي إسرائيل بشدة على وقف سياسة هدم منازل الفلسطينيين، بما في ذلك تلك الموجودة في المناطق الحساسة المتاخمة للمدينة القديمة، مؤكدًا أن الأولوية يجب أن تكون لوضع حد لتصاعد التوتر في المنطقة. وأضاف البيان أن استمرار سياسة الاستيطان الإسرائيلية، ومنها عمليات الهدم وتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية، يشكل انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي ويعرقل الجهود الدولية نحو تحقيق السلام في المنطقة.

بهذا، يعبر الاتحاد الأوروبي عن قلقه البالغ إزاء تصاعد التوترات في المنطقة ويدعو إلى ضرورة التحرك السريع لوقف العمليات التي تزيد من التوتر وتعرقل جهود السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا