طقس إسكندرية.. أمطار رعدية غزيرة تضرب المحافظة

الاربعاء 14 فبراير 2024 | 10:25 مساءً
كتب : رشا ابو شال

تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء, أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة متفاوتة على بعض المناطق, وتشتد شمال وغرب المحافظة خاصة, واليوم هو بداية ذروة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وانخفاض في درجات الحرارة في الإسكندرية.

وأعلن اللواء محمود نافع, رئيس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية, رفع درجة الإستعداد بالشركة وإستمرار أعمال التطهير للشنايش وتخفيض مناسيب بيارات المحطات, وتمركز سيارات الصرف الصحي في عدة مناطق .

وقال نافع إنه بدأت تشتد الأمطار منذ فجر اليوم الأربعاء ١٤ فبراير على مختلف المناطق بالمحافظة, وتسببت في تجمعات لمياه الأمطار في بعض المناطق، ولم يدخر العاملون بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية جهدا في التعامل معها على مدار اليوم.

وأكد بناء على التقارير الواردة من هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع غدا الخميس الموافق 15 فبراير أن تشهد محافظة الإسكندرية سقوط امطار غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بحبات البرد وخاصة شمال وشرق وغرب المحافظة على فترات متفاوتة.

وأشار على استمرار تمركز سيارات ومعدات الشركة بمختلف مناطق الإسكندرية، واستمرار اعمال التطهير لرفع المخلفات الناتجة عن نزح مياه الأمطار لمخلفات الشوارع إلى شنايش المطر والشبكات، وعلى استمرار أعمال رفع تجمعات المياه التى تظهر ببعض الشوارع نتيجة للأمطار الغزيرة.

وفي سياق متصل أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة غدًا الخميس 15 فبراير بجميع المدارس الحكومية والخاصة، والمعاهد الأزهرية "طلاب ومعلمون" بنطاق المحافظة وذلك لسوء الأحوال الجوية.

اقرأ أيضا