وزير التموين: الشركة القابضة للصناعات الغذائية تشارك في معارض أهلا رمضان بـ 30 شركة تابعة

الثلاثاء 13 فبراير 2024 | 05:55 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

أعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض "أهلا رمضان" ستنطلق فى منتصف هذا الشهر فى عدة محافظات، حيث تصل إلى الحد الأدنى فى كل محافظة بوجود 3 معارض رئيسية، إلى جانب الشوادر والسيارات المتنقلة، ومنافذ جمعيات للراغبين فى الاستفادة منها.

 وأشار "المصيلحى" وزير التموين والتجارة الداخلية إلى التنسيق الكامل مع الاتحاد العام للغرف التجارية والسادة المحافظين لانشاء المعارض وتوفير السلع، وأضاف أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة سوف تشارك بمعارض اهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة لها، بالإضافة الى 146 شادر.

وتلقى وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحى، تقريرا حول مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية. أكد التقرير أن الشركة ستطلق شنطة "أهلا رمضان" تتضمن 6 إلى 10 منتجات حسب الطلب، منها السكر والأرز والزيت والمكرونة والشاى والصلصة والفول والعدس والبلح والمسلى النباتى، بالإضافة إلى توفير كوبونات بفئات مختلفة للمستهلكين.

وقال التقرير الوارد إلى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستقوم بطرح 8200 طن لحوم طازجة، و2000 طن لحوم مجمدة، و2500 طن دواجن مجمدة.

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمى معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام أن التقرير شمل أيضا طرح 55 الف طن سكر بالمعارض، و17 ألف طن زيت طعام، و30 ألف طن أرز، وأكثر من 10 آلاف طن مكرونة، بالإضافة إلى طرح 65 ألف طن سكر تموينى و43 ألف طن زيت تموينى، و25 ألف طن مكرونة بالمنظومة التموينية لمنافذ الصرف.

اقرأ أيضا