الكيلاني: قرارات السيسي للحماية الاجتماعية تواجه زيادة الأسعار والتضخم

الخميس 08 فبراير 2024 | 08:01 مساءً
الخبير الاقتصادي محمد الكيلاني
الخبير الاقتصادي محمد الكيلاني
كتب : محمود حاحا

قال الخبير الاقتصادى محمد الكيلانى، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاصة بالحماية الاجتماعية جاءت فى توقيت هام للغاية، وستواجه زيادة الأسعار والتضخم، وستعوض المواطن عن ما حدث من جشع للتجار فى الفترة الماضية، لافتا أن برامج الدعم النقدى اصبح نجاحها حقيقى ونراه على أرض الواقع الآن.

وأضاف «الكيلاني» خلال مكالمة هاتفية لتغطية خاصة مع الإعلامية حنان عاطف المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنه يرى هذة الحزمة من حيث الكم، هى من أكبر الحزم الاجتماعية التى أعطتها الدولة للمواطن المصرى، وأثرها سيكون إيجابى بشكل كبير.

وأوضح أن قرارات الحماية الإجتماعية التى وجهها الرئيس السيسى عند تصنيفها اقتصاديا، سنرى أن لها أثر مباشر وفورى على دخل المواطن، والأثر الغير مباشر، هو أن المواطن اليوم سيزيد حجم مشترياته فى السوق المصرى وبالتالى ستؤثر على القطاع الخاص والمصنعين، وترتفع عجلة الإنتاج.

واستطرد: «هذه الحزمة ستحوذ على إرضاء المجتمع المصرى، وأرى كخبير اقتصادى أن الأشهر القادمة، نتيجة هذة الحزمة، سيتراجع التضخم بشكل كبير، واليوم عند تخفيض الركود وتسريع عملية المبيعات، سيكون هناك توازن فى عمليتى العرض والطلب فى السوق المصري».

اقرأ أيضا