ضبط 3 طن مفروم دواجن غير صالح للاستخدام الآدمي بالخانكة

الجمعة 02 فبراير 2024 | 01:19 مساءً
ضبط 3 طن مفروم دواجن غير صالح للاستخدام الآدمي بالخانكة
ضبط 3 طن مفروم دواجن غير صالح للاستخدام الآدمي بالخانكة
كتب : محمد سعيد

قامت مديرية الطب البيطري برئاسة الدكتورة أمل العسيلي وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية، بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية التموين لعمل حملة مكبرة لضبط الأسواق والقضاء على أشكال الغش التجاري ومروجي السلع الفاسدة ومجهولة المصدر.

وأسفرت الحملة عن ضبط 3 طن دواجن ولحوم مفرومة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمنطقة العكرشة بالخانكة، حيث تم ضبط مكان مجهز لفرم الدواجن الكاملة وهياكل الدواجن مع إضافة مادة ملونة ضارة بالصحة العامة إلى المفروم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ على المضبوطات واستكمال باقِ الإجراءات القانونية وتم إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

يأتي ذلك بناء على تعليمات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية لتشديد الرقابة والقيام بحملات مستمرة لضبط الأسواق والقضاء على أشكال الغش التجاري ومروجي السلع الفاسدة ومجهولة المصدر، وبناء على بلاغ وارد لهيئة مكتب المحافظ بشكوى من وجود مخزن يقوم بتصنيع لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وناشدت المحافظة المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أي مخالفة على أرقام الخط الساخن 114، وذلك على مدار 24 ساعة وهي (0133212461) ورقم الواتس اب 01119992624 ومنظومة الشكاوي الحكومية لمجلس الوزراء 16528 وموقع المنظومة على الإنترنت www. shakwa. eg وكذلك تطبيق (إيجابي) الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة لمواجهة أية طارئ وتلقي شكاوي المواطنين والتعامل السريع معها وتطبيق العقوبات الرادعة على المخالفين.

اقرأ أيضا