لمدة أسبوعين.. بدء التظلمات على نتائج امتحانات النقل والشهادة الإعدادية بالجيزة

الثلاثاء 30 يناير 2024 | 07:59 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

بدأ أشرف سلومة, وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، فتح فترة التظلمات لصفوف النقل والشهادة الإعدادية اعتبارا من الأحد المقبل، الموافق 4 فبراير 2024، على أن تستمر لمدة 15يوما.

جاء هذا القرار بعد اعتماد نتائج الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024-2023 من قِبل اللواء أحمد راشد, محافظ الجيزة, والتي بلغت نسبة النجاح فيها 80.87%, ويشمل التظلم صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتي الثاني الإعدادي.

وأوضح «سلومة» الخطوات لتقديم التظلم والاطلاع على أوراق الإجابة للطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية «نصف العام» للعام الدراسي 2023-2024، حيث يقوم الطالب أو ولي أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها .

وأعلن وكيل تعليم الجيزة، في بيان رسمي عن ضرورة سداد رسوم دراسية قدرها 20 جنيها لكل مادة، وفقا للنشرة المالية الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم، ويجري اتباع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها».

وبعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره ويجري البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه، وبعد ذلك إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته، وفي حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

وفيما يخص شهاده إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الصف الثالث الإعدادي، يقوم الطالب أو ولي أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها، ويتم سداد الرسوم المقررة 35 جنيها في المادة الواحدة وذلك طبقا للفاكس المرسل من ديوان وزارة التربية والتعليم الذي ينظم مقابل سداد الرسوم المقررة للتظلمات.

يجري التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها، وبعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يجري البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه، وبعد ذلك إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

اقرأ أيضا