جناح الهيئة العربية للمسرح بمعرض الكتاب يتيح لرواد المعرض إصدارات مسرحية متنوعة

الثلاثاء 30 يناير 2024 | 10:13 صباحاً
كتب المسرح العربي وقضاياه
كتب المسرح العربي وقضاياه
كتب : منيه محمد

يخصص معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 55، جناح الهيئة العربية للمسرح، لمحبي المسرح من القراء والباحثين، حيث يضم الجناح مجموعة من الإصدارات بين الدراسات والنصوص المسرحية.

ومن ضمن الإصدارات التي عرضت بالجناح: سلطان والمسرح، مغارس غنام غنام المسرحية ومسابير الدراسات الثقافية، تعليمية إدارة الممثل لمريم الخلاصي، تاريخ المسرح العراقي والانثروبولوجيا الجمالية لدكتور عقيل مهدي يوسف، حداثة المتصل لعبد الفتاح رواس، المكحلة واليشمك ومسرحيات أخري لإبراهيم الحسيني ، اخراج العرض المسرحي بين النظرية والتطبيق لقاسم بياتلي، الجسد السارد لدكتور مدحت الكاشف، فجوات العرض المسرحي لهدي عامر عزيز، وغيرها من الاصدارات .

يأتي المعرض بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة... نصون الكلمة). 

وكانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير فى ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء بأواخر العصر البطلمي.