نشرة مرور «بلدنا اليوم».. انتظام مروري بحركة سير السيارات بالقاهرة والجيزة

الثلاثاء 30 يناير 2024 | 09:40 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

شهدت الشوارع والطرق الرئيسية وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم الثلاثاء انتظام مروري بحركة سير السيارات، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية، لمنع حدوث أي تكدسات والحد من الحوادث.

وظهرت كثافات مرورية متحركة بشارع عباس العقاد والطيران وميدان هشام بركات وصولاً إلى الطريق الدائري.

كما ظهرت كثافات مرورية متحركة بشارع شبرا مصر وامتداد شارع رمسيس، كوبري القبة، سكة الوايلي، شارع بورسعيد، كوبري قصر النيل ، وكورنيش النيل وكوبرى السيدة عائشة.

كما ظهرت كثافات متحركة من كمين المظلات حتى محطة مترو روض الفرج في كلا الاتجاهين.

وكثفت الإدارة العامة للمرور بالقاهرة، تنسيقا مع إدارتي مرور الجيزة والقليوبية والإدارة العامة للمرور المركزي من انتشار سيارات الإغاثة المرورية على جميع الطرق، لمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو تعرضت لحوادث.

كما ظهرت كثافات مرورية متحركة في الطرق المتجهة من ميدان التحرير إلى شرق القاهرة مدينة نصر وفي محور طريق النصر، وصولًا إلى المنصة، وكذا في شارع عباس العقاد والطيران وميدان الشهيد هشام بركات – رابعة العدوية سابقًا- ومحور المشير محمد حسين طنطاوي وصولاً إلى الطريق الدائري.

وتتمركز الإدارة العامة لمرور القاهرة في أغلب الشوارع لتنظيم الحركة المرورية المكثفة مدعمة بالأوناش وآليات المساعدات الفنية لملاحظة سير الحركة المرورية على مدار اليوم الكامل.

وتعمل الإدارة العامة للمرور بتعزيز الخدمات المرورية والعلامات الإرشادية والتنظيمية، وكذلك المساعدات الفنية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي والأكمنة الثابتة والمتحركة والرادارات على الطرق السريعة صحراوية وزراعية.