«منتخب مصر مستبعد».. ترتيب أفضل ثوالث في كأس أمم أفريقيا 2023

الاحد 21 يناير 2024 | 08:47 مساءً
فيتوريا مع لاعبي منتخب مصر
فيتوريا مع لاعبي منتخب مصر
كتب : مكاريوس كرم

اشتعل الصراع بين منافسي المركز الثالث، وذالك بسبب اختيار أفضل ثلاث منتخبات للتأهل إلى ثمن نهائي البطولة القارية في كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

وتنص لوائح كأس أمم أفريقيا 2023، بأن يتم تأهل المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلي ثمن نهائي البطولة القارية بشكل مباشر، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

 ونأتي لكم بترتيب أفضل ثوالث بـ كأس أمم أفريقيا 2023

وجاء ترتيب أفضل ثوالث في بطولة كأس أمم أفريقيا حتى الآن كالآتي:

كوت ديفوار – 3 نقاط

الجزائر – نقطتين

غانا – 1 نقطة

زامبيا – 1 نقطة

الكاميرون – 1 نقطة

تونس – 1 نقطة

وسيتغير هذا الترتيب وفقًا لنتائج المباريات المتبقية في مرحلة المجموعات، وقد يكون هناك مفاجآت بدخول منتخبات جديدة ضمن أفضل ثوالث.

موقف منتخب مصر من التأهل ضمن أفضل ثوالث

يحتاج منتخبًا الوطني تحقيق الفوز في مباراته المقبلة ضد الرأس الأخضر للتأهل مباشرة إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا وصيفًا للمجموعة الثانية.

وكان منتخب الرأس الأخضر حسم صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، وأصبح منتخب مصر في حاجة للفوز في مباراته الأخيرة للتأهل كـ وصيف للمجموعة.

بينما في حالة التعادل مع كاب فيردي وفوز أي من منتخبي موزمبيق أو غانا، تدخل مصر في حسابات معقدة للصعود ضمن أفضل 4 ثوالث للمجموعات الأربع.

وسيكون وقتها رصيد منتخب مصر 3 نقاط وسينتظر الترتيب النهائي لأفضل ثوالث في باق المجموعات لتحديد موقفه من التأهل لثمن نهائي كأس أمم أفريقيا.

اقرأ أيضا