حقيقة ضعف الإقبال على رحلات عمرة رجب.. عضو شعبة السياحة يوضح

الاحد 21 يناير 2024 | 06:39 مساءً
عماري عبدالعظيم
عماري عبدالعظيم
كتب : مروة الجميل

يبحث الكثيرون ، عن برامج رحلات العمرة ، مع بدايات شهر رجب ، ويليه شعبان ورمضان.

وأوضحت الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة أسعار برامج رحلات العمرة لشهر رجب والتي تراوحت أسعارها ما بين 28 الف جنيه إلى 33 ألف جنيه تزامنا مع إجازات منتصف العام الدراسي.

وجاءت أسعار برامج عمرة شهر رجب 2024 كما يلي.

البرنامج الأول من عمرة شهر رجب 2024 لمدة 14 يوم منها الإقامة بـ مكة المكرمة لمدة 10 ليالي، و4 ليالي في المدينة المنورة، على أن يكون سعر الفرد في الغرفة الرباعية 28950 جنيهًا.

- البرنامج الثاني من عمرة شهر رجب 2024، لمدة 14 يوما ، لتشمل الإقامة 10 ليالي بـ مكة المكرمة، بالإضافة إلى 4 ليالي بـ المدينة المنورة، على أن يكون سعر الفرد في - الغرفة الرباعية 31950 جنيهًا.

-البرنامج الثالث لـ عمرة شهر رجب 2024، ولمدة 9 أيام ،يقيمها المعتمرين ، منها 5 بـ مكة المكرمة و4 في المدينة المنورة، على أن يصل سعر الفرد في الغرفة الرباعية إلى 31400 جنيهًا.

- البرنامج الرابع لـ عمرة شهر رجب 2024، ولمدة 9 أيام ،يمكث بها المعتمرين 5 ليالي في مكة المكرمة و4 بـ المدينة المنورة، ويبلغ سعر الفرد في الغرفة الرباعية 33500 جنيهًا.

ويقول عماري عبد العظيم عضو شعبة شركات السياحة بغرفة القاهرة التجارية في حديث خاص لموقع "بلدنا اليوم" إنه بالرغم من الإقبال على  أداء مناسك العمرة ، إلا أن الإقبال لايزال ضعيفا مقارنة بأعداد أفواج السنوات الماضية بنفس التوقيت.

وأرجع عبد العظيم ضعف الإقبال على أداء مناسك العمرة لزيادة أسعار الريال السعودي مقابل الجنيه المصري ، ليصل 8 جنيهات بالبنوك ومكاتب الصرافة ، مضيفا أنه في حالة عدم توافره بالبنوك يضطر المعتمر إلى شراءه من السوق الموازي بسعر تخطى ال 16 جنيه ، مقابل الجنيه المصري.

وفي سياق آخر كشف عضو شعبة شركات السياحة عن صعوبة التكهن خلال الفترة المقبلة ، بأعداد الأفواج السياحية الوافدة إلى مصر ،خاصة في ظل توتر الأحداث العسكرية والسياسية بمنطقة الشرق الأوسط ، لما تشهده من تقلبات قد تؤدي لعدم الاستقرار حال استمرار الحروب بالمنطقة. 

اقرأ أيضا