السكرتير العام للسلطة الدولية لقاع البحار: فخورون بالتعاون مع مصر في التدريب المشترك

الخميس 18 يناير 2024 | 01:14 مساءً
المعهد القومي لعلوم البحار
المعهد القومي لعلوم البحار
كتب : برديس عصام

أعرب السكرتير العام للسلطة الدولية لقاع البحار التابعة للأمم المتحدة مايكل لودج، اليوم الخميس عن سعادته لتوقيع بروتوكول تعاون مع المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد لإنشاء مركز تدريب في مصر لبحوث الاستكشافات البحرية في أفريقيا والشرق الأوسط، موضحا أن هذا المركز يعد الأول في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والثاني على مستوى العالم الذى تم إنشاؤه للعمل بالتعاون مع السلطة الدولية لقاع البحار.

وقال لودج : "نحن فخورون بالمشاركة مع مصر في هذه المبادرة الرائدة الخاصة بإنشاء مركز التدريب المشترك ، هذه الشراكة الجديدة هي نتيجة سنوات عديدة من التعاون والعمل".

وأعرب عن ثقته بأن السلطة الدولية لقاع البحار والمعهد القومي لعلوم البحار سيتمكنان معًا من الاستفادة من الأنشطة المبتكرة والمتطلعة، لتحقيق تأثير دائم على البحث العلمي البحري وتطوير التكنولوجيا في الشرق الأوسط وأفريقيا مشيدا بما لمسه من إمكانات بحثية وبنية تحتية يمتلكها المعهد تفوق العديد من الدول.

وأفاد المعهد، في بيان له اليوم الخميس ، بأن هذه هي الزيارة الأولى لمصر من قبل مسئولي السلطة الدولية لقاع البحار منذ إنشائها، مشيرا إلى أن لودج تفقد خلال الزيارة والوفد المرافق له المعامل المركزية الخاصة بالمعهد والمُجهزة بأحدث التقنيات والمُعدات والمكتبة المُتخصصة في مجال علوم البحار والتي تحتوي على مصادر معرفية غنية وتراثية وقاعات تدريب ومحاضرات مُجهزة بأعلى المعايير ومقر مركز التدريب المشترك مع السلطة الدولية لقاع البحار.

وكان الدكتور عمرو حمودة رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد ومايكل لودج السكرتير العام للسلطة الدولية لقاع البحار التابعة للأمم المتحدة قد وقعا أمس الأربعاء، بروتوكول تعاون لإنشاء مركز أول مركز تدريب في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا ، وذلك بمقر المعهد وسط الإسكندرية.