مساند الأهلي بالنجمة الـ 11.. من هو إتشو حكم مباراة مصر وغانا بكأس الأمم

الخميس 18 يناير 2024 | 05:37 مساءً
كتب : مكاريوس كرم

يدير الحكم الجابوني بيير جيسلان إتشو مباراة مصر وغانا، بعد أسنادة لصافرة اللقاء، في المباراة التي تجمع المنتخبين مساء يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية، من مسابقة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.

من هو بيير أتشو حكم مباراة منتخب مصر وغانا بكأس أمم أفريقيا

 وأدار أتشو البالغ من العمر 33 عاما، مباراة واحدة لمنتخب مصر من قبل أمام مالاوي وانتهت بفوز الفراعنة 2-0.

وسبق له تحكيم مباراتين لبيراميدز في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 وخاض مباراة السوبر الأفريقى الأخيرة بين الاهلى واتحاد العاصمة الجزائرى وفاز فيها الاخير بهدف دون رد، كما ظهر كحكم رابع فى مباراة إياب نهائى دورى أبطال أفريقيا، بين الأهلى والوداد والذى انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق، وتوج خلالها الشياطين بالنجمة رقم 11 في تاريخة.

التعادل الايجابي يحسم لقاء مصر وموزمبيق بكأس الأمم

واكتفى منتخب مصر بالتعادل الإيجابي أمام موزمبيق، بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمع المنتخبين،الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، والتي أقيمت على ملعب فيليكس بوانيي، في أبيدجان، حيث يقع الفراعنة في المجموعة الثانية بجانب منتخبات موزمبيق، غانا وكاب فيردي.

وسجل هدفي مصر مصطفى محمد في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، ومحمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع عن طريق ركلة جزاء.

وحقق منتخب الرأس الأخضر مفاجأة بعد الفوز على نظيره منتخب غانا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما أيضا في افتتاح مشوارهما ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار، ليكتفي كل منتخب بالحصول على نقطة.