بعد هدفي موزمبيق.. صلاح ومصطفى محمد يكسران رقم جديد في عهد فيتوريا

الاثنين 15 يناير 2024 | 09:08 مساءً
محمد صلاح لاعب منتخب مصر
محمد صلاح لاعب منتخب مصر
كتب : مكاريوس كرم

يواصل منتخب مصر الأول بقيادة روي فيتوريا، استعداداته لملاقاة منتخب غانا أو "النجوم السوداء"، ضمن منافسات فى الجولة الثانية بالدور الأول لبطولة أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا، في كوت ديفوار، والمقرر لها مساء الخميس، على ملعب فيلكس أوفوى بوانى.

 وجدير بالذكر، أن منتخب مصر فقد نقطتين ثمينتين بعد تعادله مع منتخب موزمبيق في الوقت القاتل بنتيجة 2-2، في الجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في كوت ديفوار. 

وتقدم منتخب مصر بهدف سجله مصطفى محمد في الدقيقة الثانية، ولكن موزمبيق سجلت ثنائية عن طريق ويتينس جواو وسيلسو بيكيه في الدقيقتين 55 و58.

وتعادل الفراعنة بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 90+6 عن طريق محمد صلاح، لينجو المنتخب المصري بصعوبة من فخ الهزيمة أمام موزمبيق.

وسجل محمد صلاح تحت قيادة فيتوريا 9 أهداف وصنع 7 أهداف في 12 مباراة، كما سجل مصطفى محمد 5 أهداف وصنع 4 فى 13 مباراة.

وحصل منتخب مصر بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، على النقطة الأولى في سباق المجموعة التي تضم أيضا منتخبي غانا والرأس الأخضر.

يذكر أنه حال تأهل منتخب مصر متصدرًا المجموعة الثانية سيضرب موعدًا مع صاحب المركز الثالث من المجموعات الأولى أو الثالثة أو الرابعة، وفى حال التأهل كوصيف المجموعة سيلتقي الفراعنة مع ثاني المجموعة السادسة، أما فى حال التأهل كأفضل ثوالث سيكون المنتخب الوطني على موعد مع متصدر ترتيب المجموعة الثالثة أو الرابعة.

وتنص لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول وثانى كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة الأفريقية، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

اقرأ أيضا