«أبونسب» و«الإسكندراني» و«الحريفة».. صراع الإيرادات يحتدم في دور العرض

الاثنين 08 يناير 2024 | 03:11 مساءً
كتب : آية محمود

تشهد صالات العرض السينمائية منافسة شرسة بين الأفلام المعروضة في موسم منتصف العام، حيث تتنافس على حصد أعلى الإيرادات.

 تمكنت الأفلام المعروضة حاليًا من تحقيق نجاح كبير منذ طرحها للجمهور في صالات العرض.

وتتنافس العديد من الأفلام في هذا السباق على المراكز الأولى في قائمة إيرادات شباك التذاكر المصري، وتشبه المنافسة في بعض الأحيان لعبة الكراسي الموسيقية.

وقد حققت الأفلام المعروضة أمس إيرادات قدرت بمبلغ 7,172,051 جنيه، وفيما يلي قائمة بإيرادات أفلام السينما في صالات العرض أمس:

1. فيلم أبو نسب

تصدر فيلم "أبو نسب" للنجم محمد إمام وياسمين صبري قائمة إيرادات أفلام السينما في صالات العرض أمس الأحد، حيث حقق الفيلم إيرادات بلغت 2,504,641 جنيه. 

الفيلم من بطولة محمد إمام وياسمين صبري وماجد الكدواني وفاء عامر وهالة فاخر ومحمد لطفي وعدد آخر من الفنانين.

 ويعود الفضل في تأليف الفيلم لأيمن وتار وإخراج رامي إمام.

2. فيلم الإسكندراني

حقق فيلم "الإسكندراني" للنجم أحمد العوضي وزينة إيرادات بلغت 2,224,460 جنيه.

 يقوم ببطولة الفيلم أحمد العوضي وزينة وحسين فهمي وبيومي فؤاد ومحمود حافظ وصلاح عبدالله وانتصار وعصام السقا. ويعود الفضل في إخراجه لخالد يوسف، وتأليفه للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

3. فيلم الحريفة

حقق فيلم "الحريفة" إيرادات بلغت 1,012,211 جنيه، محتلًا بذلك المركز الثالث في قائمة الإيرادات. ويقوم ببطولته نور النبوي وميدو وكزبرة.

 تدور قصة الفيلم حول شخصية "ماجد"، لاعب كرة القدم الذي تدفعه الظروف العائلية للانتقال من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية، حيث يتعرف على مجموعة من زملائه من خلفيات مختلفة. ينضم "ماجد" إلى فريقهم الذي يشارك فيمباريات في الساحات الشعبية ومراكز الشباب، ويحلمون معًا بالمشاركة في بطولة كبيرة.